اخبار السعودية جهود أمريكية لإعادة تأهيل مستشفى "ابن الخطيب" في بغداد

اخبار السعودية أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، مباشرتها بتقديم مساعدات إلى العراق، لإعادة تأهيل مستشفى "ابن الخطيب" في العاصمة بغداد.

وذكرت السفارة الأمريكية في بغداد، عبر بيان حصلت "العين الإخبارية"، على نسخة منه، أن "الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، أكدت أن جمعية طلاب الطب الأميركيين (AMSA) فرع العراق، شرعت بتنظيف عدة طوابق من مبنى المستشفى، الثلاثاء".

وأضاف البيان أنه "في الأسابيع المقبلة ستستبدل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية المعدات الطبية وغير الطبية التي دُمرّت في الحريق، بما في ذلك أسرة المستشفيات وأجهزة مراقبة المرضى، فضلاً عن معدات الحماية الشخصية اللازمة لعلاج مرضى كورونا.

وكشف البيان، أن "الوكالة ستعمل مع الدفاع المدني في بغداد على تنصيب منظومَةٍ جديدةٍ للسلامة من الحرائق في المستشفى، والتي ستشمل على الأرجح منظومة رش إلى جانب أجهزة كشف الدخان ومستلزمات إطفاء الحرائق وسلالم مخارج الحريق ولافتات الطوارئ"، مشيرة إلى أن جمعية طلاب الطب الأمريكيين ستقيم نصباً تذكارياً لتكريم ذكرى ضحايا هذه المأساة.

وفي الـ24 من أبريل/ نيسان الماضي، لقي 88 شخصاً مصرعهم وأصيب 110 آخرين باندلاع حريق في مستشفى "ابن الخطيب" المخصص للمصابين بفيروس كورونا، جنوب شرقي العاصمة بغداد.

اهم اخبار السعودية اليوم :

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار السعودية جهود أمريكية لإعادة تأهيل مستشفى "ابن الخطيب" في بغداد او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر العين كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار السعودية : عام / تهيئة أدوار مبنى المطاف والتوسعة السعودية الثالثة لاستقبال المعتمرين والمصلين خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المملكة العربية السعودية
التالى اخبار السعودية : عام / حصيلة إصابات كورونا تتجاوز عتبة مليون حالة في بلجيكا المملكة العربية السعودية