مصر - اخر اخبار اليوم : الاحتفال باليوم العالمي للرياضيات

مصر - اخر اخبار اليوم : الاحتفال باليوم العالمي للرياضيات
مصر - اخر اخبار اليوم : الاحتفال باليوم العالمي للرياضيات

مصر - اخر اخبار اليوم : الاحتفال باليوم العالمي للرياضيات

اخبار مصر اليوم : يحتفل العالم باليوم العالمي للرياضيات الذى يوافق اليوم الأربعاء 5 مايو وتعود قيمة الاحتفال منذ أن ابتكر فيثاغورس كلمة "رياضيات" في القرن السادس قبل الميلاد، وأصبحت الأرقام جزءًا مفيدًا وصعبًا من الحياة، ويُعد اليوم العالمي للرياضيات أحد أكبر الأحداث التعليمية في العالم. ويهدف هذا اليوم، الذي يقام في أول يوم أربعاء من شهر مارس من كل عام، إلى تحفيز طلاب المدارس لتعلم الرياضيات، كما يهدف إلى ربط مجتمع التعلم العالمي وتعزيز الصداقات بين الأطفال من ثقافات مختلفة أثناء تعلمهم التفوق في الرياضيات.

وتم إنشاء يوم الرياضيات العالمي من قبل مطور مصادر التعلم الرقمية الأسترالي «3P Learning» في عام 2007 بحيث يمنح الناس الفرصة للمشاركة في أكبر مسابقة للرياضيات عبر الإنترنت في العالم باستخدام محرك الرياضيات «3P Learning» في الواقع، هذا واحد من أكبر الأحداث التعليمية العالمية على هذا الكوكب!

وتم عقد اليوم العالمي الأول للرياضيات في 14 مارس وشارك ما يقرب من 300000 طالب من 98 دولة مختلفة في المشاركة عبر الإنترنت ألعاب تنافسية تتمحور حول مشكلات الرياضيات العقلية.

وفقًا لـ«3P Learning»، يستخدم 4 ملايين طالب في جميع أنحاء العالم «Mathletics» لتحسين الرياضيات وكي يصبحوا أفضل الطلاب في السوق العالمية. كما تم إنشاؤه بهدف تعزيز الصداقات بين الأطفال من ثقافات مختلفة وهم يسعون معًا نحو التميز في الرياضيات.

وفي كل عام، تقدم «3P Learning» مسابقتها الدولية كجزء من مبادرتها لتحسين حياة الطلاب والمعلمين في المدارس في كل مكان من خلال البدء بالرياضيات، إذ تشارك الفصول الدراسية في المدارس في جميع أنحاء العالم في مسابقات داخل الفصل، مما يسمح للطلاب بتحسين سرعتهم ودقتهم في مهاراتهم الحسابية.

مصر - اهم واخر الاخبار المصرية على مدار الساعة من لوما نيوز للاخبار

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر مصر - اخر اخبار اليوم : الاحتفال باليوم العالمي للرياضيات او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر أخبار مصر |البوابة نيوز كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق مصر - اخر اخبار اليوم : اليوم.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية لقرية دلجا
التالى اخبار اليوم النيابة تستعجل تقرير المعمل الكيميائي لعامل يروج المخدرات بمدينة نصر