الكويت تدرس الدمج بين لقاحي فايزر وأسترازينيكا

الكويت تدرس الدمج بين لقاحي فايزر وأسترازينيكا
الكويت تدرس الدمج بين لقاحي فايزر وأسترازينيكا

أفادت وسائل إعلام كويتية بأن السلطات الصحية في الكويت تدرس استكمال التطعيم ضد فيروس كورونا "كوفيد-19" من خلال دمج لقاحين مختلفين، فضلا عن تمديد فترات التطعيم مع إعطاء جرعة منشطة بعد فترة زمنية محددة.

وقالت صحيفة "القبس" الكويتية، نقلا عن مصادرها، إن هناك دراسة ستنتهي قريبا حول إمكانية منح الجرعة الثانية من لقاح فايزر لمن أخذوا جرعتهم الأولى من لقاح "أكسفورد-أسترازينيكا"، في حال تأخر وصول دفعات "أسترازينيكا" لمدة أطول من المتوقعة.

وذكرت المصادر أن دمج اللقاحات سيعتمد رسمياً خلال أيام، موضحة أنه من أكثر اللقاحات القابلة للدمج مع أسترازينيكا، لقاحا "فايزر" و"موديرنا".

وأشارت في هذا الصدد إلى أن هناك دولًا متقدمة في المجال الطبي طبقت دمج اللقاحات في وقت طلبت دول أخرى دمجها حاليا.

وبحسب الصحيفة، تمكنت الكويت من تطعيم نحو 29 % من سكان البلاد خلال الفترة من 27 ديسمبر الماضي وحتى 2 مايو الجاري، بمعدل مليون و367 ألف جرعة من لقاحي فايزر وأسترازينيكا.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر الكويت تدرس الدمج بين لقاحي فايزر وأسترازينيكا او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صدى البلد كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق مرسيدس S 500 4Matic تحصل على ترقيات جديدة أكثر قوة.. صور
التالى الصحة: تسجيل 1021 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و61 وفاة