سياحة - سفر - رحلات : خزنة البترا واجهة أثرية الأبرز عالمياً

اخبار السياحة سياحة - سفر - رحلات : خزنة البترا واجهة أثرية الأبرز عالمياً مصدر الخبر - سياحة وسفر -العرب اليوم مع تفاصيل الخبر خزنة البترا واجهة أثرية الأبرز عالمياً :

القاهرة - العرب اليوم

لطالما تساءل العالم وكل محبي مدينة البترا الأثرية، ماذا يوجد داخل الخزنة؟ خصوصا وأنه يمنع دخولها، في ظل مساعي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي والجهات المعنية، للحفاظ عليها. وفي زيارة إلى الرأي لاكتشاف مبني الخزنة من الداخل، الذي أثار دهشة وإعجاب العالم، وجعل من البترا واحدة من عجائب الدنيا السبع.؛ فإنه يحتوي على قاعة ومجموعة من الحجرات. يقول الدكتور فوزي أبو دنة أستاذ الآثار بكلية البترا للسياحة في جامعة الحسين بن طلال، إنه على جوانب مدخل الخزنة من الخارج هناك حجرتين، أما في الداخل فهناك قاعة رئيسية وعلى جوانبها من ثلاث جهات حجرات أصغر؛ وهي مرتبطة بالطقوس الجنائزية عند الأنباط. وفي داخل الخزنة وعلى جدرانها، تنتشر بعض الكتابات والمخربشات التي تعود لمختلف العصور الزمنية.

ويكمل الدكتور أبو دنة، أنه في أكثر من مكان من الخزنة في الداخل والخارج، تنتشر بعض المخربشات من العصور المختلفة وتعكس لنا أهمية الخزنة، كسجل لزوار البترا في مختلف العصور. ويؤكد أن هناك أسماء للعديد من الرحالة الغربيين الذين زاروا البترا في القرن التاسع عشر، ومن ضمنهم ما يعتقد أنها أول امرأة غربية تزور البترا عام 1836 حيث زارت المدينة برفقة زوجها وصديق للأسرة، ولا تزال أسمائهم موجودة على صخور الخزنة من الداخل حتى الآن. وأشار إلى أن هناك أيضا الأسماء لشخصيات ارتبطت ببداية تأسيس الدولة الأردنية والتغير الذي حصل في المنطقة التي باتت وجهة أكثر أهمية للسياحة، ومن ضمنهم بعض المدرسين الذين جاءوا للتدريس في مدارس معان وزاروا البترا. ولا يزال علماء الآثار وأعمال التنقيب تكشف حتى يومنا، عن مزيد من أسرار الخزنة، التي تعد من أهم الواجهات الأثرية في العالم.

قد يهمك ايضا:

تراجع زوار مدينة البترا الأثرية 3 % الشهر الماضي

البرلمان الأردني يناقش حل الخلافات بين عشائر معان في جلسة السبت

افضل الاماكن السياحية : https://triptraveltips.com

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر سياحة - سفر - رحلات : خزنة البترا واجهة أثرية الأبرز عالمياً او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر سياحة وسفر -العرب اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق سياحة وسفر - فلاي دبي توسع شبكة رحلاتها إلى أكثر من 80 وجهة
التالى سياحة - سفر - رحلات : سلطنة عمان تعلن تمديد تعليق دخول القادمين إليها من 14 دولة