لبنان: نعتمد القانون الدولي لضمان استمرار مفاوضات ترسيم الحدود

لبنان: نعتمد القانون الدولي لضمان استمرار مفاوضات ترسيم الحدود
لبنان: نعتمد القانون الدولي لضمان استمرار مفاوضات ترسيم الحدود

التقى رئيس لبنان ميشال عون مساء اليوم الثلاثاء في قصر بعبدا، الوفد اللبناني الخاص بالمفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية، بعد عودة أعضائه من الناقورة.

ووفقا لما أفاد به ليبانون ديبايت قد اطلع أعضاء الوفد الرئيس عون على المداولات التي تمت خلال الاجتماع بمشاركة الوفد الأميركي الذي طلب رئيسه ان يكون التفاوض محصوراً فقط بين الخط الإسرائيلي والخط اللبناني المودعَين لدى الأمم المتحدة، أي ضمن المساحة البالغة 860 كيلومتراً مربعاً، وذلك خلافاً للطرح اللبناني من جهة.

واعطى الرئيس عون توجيهاته الى الوفد بألا تكون متابعة التفاوض مرتبطة بشروط مسبقة، بل اعتماد القانون الدولي الذي يبقى الأساس لضمان استمرار المفاوضات للوصول الى حل عادل ومنصف يريده لبنان حفاظاً على المصلحة الوطنية العليا والاستقرار، وعلى حقوق اللبنانيين في استثمار ثرواتهم.

وكانت قد أكدت شركة طيران الشرق الأوسط - الخطوط الجوية اللبنانية أنه اعتباراً من 10 مايو الجاري  ، يتوجب على جميع الركاب المسافرين من لبنان إلى دبي ضرورة  الحصول على نتيجة اختبار PCR سلبية صالحة لمدة 72 ساعة من وقت أخذ العينة إضافة الى إلزامية وجود رمزQR Code على نتيجة الاختبار.

وقالت في بيان لها نشرته وسائل الاعلام اللبنانية ، انه سيتم التأكد من تطبيق هذه الإجراءات من قبل شركة طيران الشرق الاوسط قبل المغادرة ومن قبل سلطات مطار دبي الدولي عند الوصول.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر لبنان: نعتمد القانون الدولي لضمان استمرار مفاوضات ترسيم الحدود او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صدى البلد كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار المغرب اليوم محطات ومشاهد وذكريات .. "زلزال" اليمين المتطرف يهز فرنسا
التالى الصحة: تسجيل 1021 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و61 وفاة