اخبار المملكة السعودية - إعادة “أغرب سلحفاة في العالم” من حافة الانقراض!

اخبار المملكة السعودية - إعادة “أغرب سلحفاة في العالم” من حافة الانقراض!
اخبار المملكة السعودية - إعادة “أغرب سلحفاة في العالم” من حافة الانقراض!

اخبار السعودية اخبار المملكة السعودية - إعادة “أغرب سلحفاة في العالم” من حافة الانقراض! مصدر الخبر - اخبار السعودية -الأحساء تودي مع تفاصيل الخبر إعادة “أغرب سلحفاة في العالم” من حافة الانقراض! :

اخبار السعودية اليوم Estimated reading time: 5 minute(s)

“الأحساء اليوم” – الأحساء

أنقذت حديقة حيوان لندن ZSL واحدة من أندر وأغرب السلاحف في العالم من الانقراض.

ويُعتقد أن سلحفاة “كانتور” العملاقة ذات الصدفة الناعمة، والتي يمكن أن يصل طولها إلى ستة أقدام، اختفت نهائيا من الهند حيث لم تُشاهد لمدة 10 سنوات. إنها أكبر سلحفاة في المياه العذبة في العالم – وتعتبر واحدة من أغربها لأنها تقضي معظم حياتها مدفونة في الرمال بينماعيناها فقط مرئيتان.

ولكن، يمكن أن تندفع فجأة للأمام أسرع من “الكوبرا الملكية”، لتلتقط سلطعونا أو سمكة – تسحق العظام بلمسة واحدة من فكيها القويين.

ولسوء الحظ، تتعرض السلحفاة المهددة بالانقراض لخطر كبير بالاختفاء، مع وجود مجموعات صغيرة فقط على قيد الحياة في كمبوديا وفيتنام. وهي على وشك الانقراض، تحت تهديد حصاد السكان المحليين للحوم، والقتل العرضي وتدمير مياهها العذبة وموائلها الساحلية، وفقا لـ”ديلي ميل”.

ولكن فريقا من جمعية علم الحيوان في لندن، تعقب بعض صغار السلاحف – ما أعطى الأمل في أن الأنواع ستتعافى في شبه القارة.

وفي الهند، اعتُقد أنها انقرضت حتى عُثر على عش في ولاية كيرالا عام 2020، على الرغم من تدميره من خلال التعدين الرملي.

ولا تحتوي سلحفاة “كانتور” العملاقة ذات الصدفة الرخوة، التي تعتبر واحدة من أغرب السلاحف مظهرا، على “صدفة”. وبدلا من ذلك، فهي محمية من الحيوانات المفترسة بواسطة القفص الصدري البارز فوق ظهرها، ولكنه ما يزال تحت جلدها.

وقام الباحث في ZSL، أيوشي جاين، بتعقب السلحفاة على نهر Chandragiri في ولاية كيرالا.

وبمساعدة شبكة من السكان المحليين – الذين يعرفون السلحفاة باسم Bheemanama أو Paala poovan في المالايالا، اللغة المحلية لولاية كيرالا – عثر جاين على بعض بيض السلاحف.

ونُقل البيض إلى الحاضنة تحت إشراف بن تابلي، أمين البرمائيات والزواحف في ZSL حديقة حيوان لندن.

وفي الأسبوع الماضي، أطلق فريق جاين خمسة صغار صحية عادت إلى البرية للمرة الأولى في الهند.

ومن المقرر الآن أن يتم إطلاق المزيد من الصغار في البلاد. ووفقا لـ ZSL، فإن البقاء والإطلاق الآمن للصغار سيزيدان من احتمالية إعادة هذه الأنواع من حافة الاندثار.

طباعة

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار المملكة السعودية - إعادة “أغرب سلحفاة في العالم” من حافة الانقراض! او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار السعودية -الأحساء تودي كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار السعودية عودة الدروس العلمية حضورياً في المسجد النبوي