اخبار مصر العاجلة - Egypt News : وكيل "دفاع النواب": مصر تسعى دائمًا لحل أزمة سد النهضة

اخبار مصر العاجلة - Egypt News : وكيل "دفاع النواب": مصر تسعى دائمًا لحل أزمة سد النهضة
اخبار مصر العاجلة - Egypt News : وكيل "دفاع النواب": مصر تسعى دائمًا لحل أزمة سد النهضة

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصر اليوم : الخميس 22 أبريل 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة - Egypt News : وكيل "دفاع النواب": مصر تسعى دائمًا لحل أزمة سد النهضة

قال اللواء أحمد العوضي، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن سد النهضة له تأثير على الزراعة، خاصة في التوقيتات التي يحدث فيها جفاف، مشيرًا إلى أن كل الاحتمالات واردة مثل ما صرح الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد "العوضي" فى تصريح لبوابة "الفجر" أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يسعى إلى شرح موقف مصر إلى كل الدول، خاصة جنوب أفريقيا رئيس الاتحاد الأفريقي وكل الدول الأفريقية، مضيفًا أن مصر تسعى دائمًا لحل أزمة سد النهضة، وتتوصل لحل يرضى كل الأطراف.

وتابع: الحل الآخر قد يؤدي إلى حدوث مشاكل فى المنطقة، ومصر دولة محبة للسلام ولا تلجأ إلى الاعتداء على أي دولة أخرى.

وأشار لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، إلى أن الجانب الإثيوبى فى عند دائم ورافض أي مفاوضات لأنه يماطل، ولو كان يملك حرية التوصل لحل، كان بلا شك حل هذه الأزمة، لكن لا يوجد أي ضرر لأي دولة من 3 دول، موضحا أن مصر بلا شك بجميع الإقتراحات التي اقترحتها لا تمانع في موضوع سد النهضة، وهذا لا يضر المصالح المصرية وحصة مصر.

وكانت وزارة الخارجية الإثيوبية، أعلنت الأربعاء، عن اقتراح جديد من أجل إنهاء أزمة المحادثات التي توقفت في الكونغو دون الوصول إلى نتائج"، موضحة أن "المفاوضات الثلاثية في إطار عملية يقودها الاتحاد الأفريقي، لا تزال هي السبيل الأفضل لتحقيق نتائج مرضية.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : وكيل "دفاع النواب": مصر تسعى دائمًا لحل أزمة سد النهضة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار مصر |الفجر كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار اليوم النيابة تستعجل تقرير المعمل الكيميائي لعامل يروج المخدرات بمدينة نصر