اخبار السعودية موجز "العين الإخبارية" الاقتصادي.. خطة إيني وأزمة موازنة العراق

اخبار السعودية ترصد "العين الإخبارية" أبرز الأحداث في مجال الاقتصاد على مدار الساعة، وتقدم أهم الأخبار بالقطاع على الصعيدين العربي والدولي.

على ما يبدو أن موازنة العراق لعام 2021، لا تريد أن تغادر منطقة الاعتراضات والطعون، بعد أن استغرق إقرارها من البرلمان أكثر من 4 أشهر.

توقع خبراء من السودان، أن تكون هناك فوائد اقتصادية عديدة ستجنيها البلاد جراء عودة وشيكة للتعاملات التجارية والاستثمارية مع إسرائيل.

بدأ الذهب في استرداد بعض مكاسبه التي فقدها خلال الأسابيع الماضية، في ظل حالة تفاؤل اقتصادي سائدة، مع استمرار حملات التطعيم ضد كورونا.

هبط متوسط سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي في تعاملات مساء اليوم الثلاثاء 20 أبريل 2021، في البورصة الرئيسية والأسواق.

هبطت أسعار الذهب خلال التعاملات المسائية في سوريا مساء اليوم الثلاثاء 20 أبريل 2021، وفق نشرة "جمعية الصاغة".

تروج تركيا حاليا لمشروع تجاري ،لم يلق أي قبول أو تأييد، قالت أنقرة إنه سيربط حركة التجارة بين آسيا وأوروبا عبر خط سكك حديدية.

قال حاكم مصرف لبنان المركزي، الثلاثاء، إن معظم البنوك العاملة في السوق اللبناني ،امتثلت لشرط زيادة رأس المال.

تدرس شركة إيني الإيطالية تحويل عملياتها للنفط والغاز في غرب إفريقيا والشرق الأوسط إلى مشروعات مشتركة جديدة للمساعدة في خفض ديونها.

أكد الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة المبعوث الخاص لدولة الإمارات لشؤون التغير المناخي التزام بلاده بالعمل المناخي المستمر والطموح.

أعلن مكتب برنامج الغذاء العالمي بدولة جنوب السودان عن تلقيه 6.5 مليون دولار من حكومة اليابان للمساهمة في سد الفجوة الغذائية.

صوت أعضاء مجلس النواب الليبي بالأغلبية على إعادة مشروع قانون ميزانية 2021 لحكومة الوحدة الوطنية للتعديل.

أكد وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار، الثلاثاء، سعي بلاده لإبرام عقود مع شركات عالمية لتطوير حقول الغاز وبناء منشآت لتصنيع الغاز.

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، المرسوم رقم 126 لعام 2021 القاضي بتعيين الدكتور محمد عصام هزيمة حاكماً لمصرف سوريا المركزي.

ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن الرئيس الصيني شي جين بينغ أبلغ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان رغبة بكين في دفع شراكتها الاستراتيجية مع الرياض إلى مستوى جديد.

قال إيلون ماسك رئيس شركة "تسلا"، إن نظام القيادة الآلية بالسيارة لم يكن في وضع التشغيل عند وقوع الحادث، وفقا للنتائج الأولية.

اهم اخبار السعودية اليوم :

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار السعودية موجز "العين الإخبارية" الاقتصادي.. خطة إيني وأزمة موازنة العراق او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر العين كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار السعودية اليوم : زكاة الأفراد عبر “زكاتي” تقفز وتحقّق أكثر من 42 مليون ريال
التالى الميزانية السعودية - سد النهضة.. السودان يدعو القادة الأفارقة للضغط على إثيوبيا