اخبار العالم اليوم : ردت بالمثل.. أوكرانيا تعلن طرد دبلوماسي روسي

اخبار العالم اليوم : ردت بالمثل.. أوكرانيا تعلن طرد دبلوماسي روسي
اخبار العالم اليوم : ردت بالمثل.. أوكرانيا تعلن طرد دبلوماسي روسي

خبر عاجل اخبار العالم اليوم : ردت بالمثل.. أوكرانيا تعلن طرد دبلوماسي روسي مصدر الخبر - العربية- اخبار العالم مع تفاصيل الخبر ردت بالمثل.. أوكرانيا تعلن طرد دبلوماسي روسي :

اخبار العالم اليوم - أعلنت أوكرانيا الاثنين طرد دبلوماسي روسي اعتبرته "شخصا غير مرغوب فيه" في رد على إجراء مماثل اتخذته روسيا في حق قنصل أوكراني، على خلفية التوتر بين البلدين.

وقال الناطق باسم الوزارة أوليغ نيكولينكو "أرسلت وزارة الخارجية اليوم (الاثنين) مذكرة تعلن مستشارا في سفارة روسيا في كييف شخصا غير مرغوب فيه" موضحا "أمامه 72 ساعة لمغادرة البلاد".
وكانت روسيا أعلنت السبت طرد قنصل أوكرانيا في سان بطرسبرغ بعد توقيفه لمدة وجيزة من قبل جهاز الأمن الروسي بتهمة حصوله على معلومات سرية.

واحتجت كييف على الخطوة ونفت صحة الاتهامات الموجهة إلى القنصل ألكسندر سوسونيوك.

وتأتي التطورات الأخيرة فيما نشرت روسيا عشرات آلاف الجنود عند الحدود الأوكرانية في إطار "تدريبات عسكرية" لمواجهة "تهديدات" حلف شمال الأطلسي، الذي تطمح كييف للانضمام إليه.

ووسط تصاعد حدة التوتر على الحدود بين البلدين، اتهمت روسيا دبلوماسيا أوكرانيا السبت، بمحاولة الحصول على معلومات سرية وأمرته بمغادرة البلاد بحلول 22 إبريل/نيسان مما دفع أوكرانيا للرد بالمثل.

وارتفع منسوب التوتر بين البلدين بعد سبع سنوات من ضم موسكو شبه جزيرة القرم في 2014، مع إعلان مسلّحين موالين لروسيا عن مناطق انفصالية في شرق أوكرانيا، في خطوة أدت إلى تدهور العلاقات بين روسيا والغرب إلى مستويات غير مسبوقة منذ الحرب الباردة.

كما أبدى العديد من الدول الأوروبية فضلا عن حلف شمال الأطلسي (الناتو) قلقا حيال إمكانية انزلاق النزاع في شرق أوكرانيا إلى دائرة القتال الأوسع نطاقا من جديد، بعدما أشارت تقارير عدة إلى وجود تحرّكات كبيرة للجنود الروس وتكثيف للمواجهات مع الانفصاليين المدعومين من موسكو.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار العالم اليوم : ردت بالمثل.. أوكرانيا تعلن طرد دبلوماسي روسي او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر العربية- اخبار العالم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق حصريا - سمير كمونة يوجه رسالة إلى موسيماني بسبب صلاح محسن
التالى حصريا - أمريكا تستأنف المساعدات للفلسطينيين هذا الأسبوع