اخبار مصر العاجلة - Egypt News : بريطانيا تبحث استصدار عملات رقمية عقب انتعاش سوق البيتكوين

اخبار مصر العاجلة - Egypt News : بريطانيا تبحث استصدار عملات رقمية عقب انتعاش سوق البيتكوين
اخبار مصر العاجلة - Egypt News : بريطانيا تبحث استصدار عملات رقمية عقب انتعاش سوق البيتكوين

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصر اليوم : الاثنين 19 أبريل 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة - Egypt News : بريطانيا تبحث استصدار عملات رقمية عقب انتعاش سوق البيتكوين

تبحث السلطات البريطانية حاليا إمكانية استصدار عملات رقمية بريطانية لتنضم إلى السباق العالمي لتأسيس بنوك مركزية للعملات الرقمية .

وقال وزير المالية البريطاني ريشى سوناك - في تصريحات اليوم /الإثنين/ على هامش مشاركته في مؤتمر لصناعة التكنولوجيات المالية - "إن بريطانيا ستطلق مهمة عمل بالتعاون بين وزارة الخزانة البريطانية والبنك المركزى البريطاني للتنسيق فيما بينهما فيما يتعلق بالأعمال التوضيحية التي من شأنها تقرير إمكانية إنشاء بنك مركزي للعملات الرقمية في بريطانيا . "

وأعلن بنك إنجلترا - فى بيان منفصل له - أن "هذا الشكل الجديد من العملة يتم إصداره من أجل استخدام العائلي ومن أجل التعاملات التجارية, إلى جانب استخدام العملات التقليدية وليس بديلا عنها .

يذكر أن الحكومة البريطانية لم تقرر حتى الآن ما إذا كانت ستصدر نسخة رقمية من الجنية الاسترلينى, ولكنها تبحث حاليا الدوافع وحالات تداول هذه العملات , بالإضافة إلى فرص ومخاطر استخدام هذا الشكل من العملات.

تأتي هذه الأنباء على خلفية انتعاش سوق عملة البيتكوين الرقمية , حيث سجلت قيمة الوحدة الواحدة من البيتكوين قيمة 824ر64 دولارا, بالإضافة إلى قيام الصين بعمل اختبارات على استصدار نسخة رقمية من اليوان الصيني في كبري المدن الصينية.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : بريطانيا تبحث استصدار عملات رقمية عقب انتعاش سوق البيتكوين او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار مصر |الفجر كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار مصر اليوم - القاهرة : سد النهضة وتوسعة جديدة بقناة السويس.. أبرز تصريحات السيسي اليوم
التالى اخبار الحوادث " ضبط 1265 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة "