اخبار السعودية بعد الانسحاب من اتفاقية اسطنبول.. العنف ضد المرأة يتصاعد في أنقرة

اخبار السعودية بعد الانسحاب من اتفاقية اسطنبول.. العنف ضد المرأة يتصاعد في أنقرة
اخبار السعودية بعد الانسحاب من اتفاقية اسطنبول.. العنف ضد المرأة يتصاعد في أنقرة

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصر اليوم : الاثنين 19 أبريل 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار السعودية بعد الانسحاب من اتفاقية اسطنبول.. العنف ضد المرأة يتصاعد في أنقرة

تصاعدت حالات العنف ضدّ النساء في تركيا منذ إعلان الرئيس رجب طيب أردوغان في 20 مارس الماضي انسحاب بلاده من اتفاقية إسطنبول التي تهدف إلى حماية المرأة من العنف، ولقيت أكثر من 25 امرأة مصرعها في تركيا في أقلّ من شهر، بحسب ما أفاد حزب الديمقراطية والتقدم المعارض.

 

وتم التوقيع من قبل تركيا في مايو 2011 على "اتفاقية المجلس الأوروبي لمنع العنف ضد المرأة والعنف المنزلي ومكافحتهما" أو المعروفة باسم اتفاقية إسطنبول لمكافحة العنف ضدّ المرأة، وتم التصديق عليها في عام 2012 ودخلت حيز التنفيذ في عام 2014. وكانت تركيا أول دولة عضو تصدق على الاتفاقية، التي فُتح باب التوقيع عليها في إسطنبول خلال رئاسة تركيا للمنظمة قبل 10 سنوات.

 

وقال حزب ديفا المعارض في مقطع فيديو نشره على حسابه الرسمي على تويتر إنّه منذ انسحاب حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان من اتفاقية إسطنبول قبل أربعة أسابيع، "لقيت 27 امرأة حتفهن وتعرّض المئات للعنف".

 

وقال الحزب: "نحن لا نعترف بهذا الإلغاء المزعوم. لن نتوقف أبدًا عن الدفاع عن حق المرأة في الحياة".

 

,سحب أردوغان تركيا من اتفاقية إسطنبول لحقوق المرأة بأمر تنفيذي الشهر الماضي، في خطوة أثارت انتقادات شديدة من قبل حلفاء تركيا الغربيين وأدت إلى احتجاجات في جميع أنحاء البلاد.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار السعودية بعد الانسحاب من اتفاقية اسطنبول.. العنف ضد المرأة يتصاعد في أنقرة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار مصر |الفجر كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار السعودية اليوم : عام / سمو ولي العهد يؤدي صلاة عيد الفطر المبارك في جامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض
التالى اخبار السعودية عاجل : بالصور .. خادم الحرمين الشريفين يؤدي صلاة عيد الفطر المبارك