اخبار اليمن الان كشفتها صور الأقمار الصناعية.. إيران توسع منشأة بارشين العسكرية

اخبار اليمن الان كشفتها صور الأقمار الصناعية.. إيران توسع منشأة بارشين العسكرية
اخبار اليمن الان كشفتها صور الأقمار الصناعية.. إيران توسع منشأة بارشين العسكرية

التوسع في منشأة بارشين بحسب صورة نشرتها «إنتل لاب» للأبحاث الأمنية على موقعها أمس

عدن نيوز - الشرق الأوسط :

كشفت صور التقطتها الأقمار الصناعية ونشرتها مجموعة «إنتل لاب» للأبحاث الأمنية عن عمليات توسع في مباني قاعدة بارشين العسكرية جنوب شرقي العاصمة طهران.

وتوضح الصور إنشاء أربعة مبانٍ جديدة محاطة بسواتر ترابية مضادة للانفجارات، في أحدث عمليات توسع تشهدها المنشأة التي ترددت تقارير عن تعرضها لانفجار، قالت السلطات إنه في مخزن للغاز، الصيف الماضي، ضمن تفجيرات غامضة هزت منشآت إيرانية من بينها منشأة نطنز لتخصيب اليورانيوم في يوليو (تموز) الماضي.

وتشارك منشأة بارشين في البحث والتطوير وإنتاج الأسلحة الكيمياوية وتكنولوجيا الليزر لتخصيب اليورانيوم، فضلاً عن الاختبارات شديدة الانفجار للأسلحة النووية، بحسب موقع «إنتل لاب» إضافة إلى صناعة الصواريخ والأسلحة.

ونوهت «إنتل لاب» إلى أن عمليات التوسع الجديدة تأتي بعدما شهدت منشأة بارشين، في نوفمبر (تشرين الثاني) 2020 تشييد عشرات المباني الجديدة المحاطة بجدران خرسانية عالية وسميكة.

وترجح مجموعة «إنتل لاب» أن تكون عمليات البناء الواسعة هذه التي بدأت في 2018، على صلة ببرنامج إيران للصواريخ الباليستية، لكنها تضيف «مع ذلك لا يمكن استبعاد جزء منها بخصوص بعض الممارسات في إطار أنشطة مقيدة أو خاضعة لمراقبة (الوكالة الدولية) في إطار الاتفاق النووي». وكانت الشبهات حول وجود أنشطة نووية سرية ذات أبعاد عسكرية، من القضايا الشائكة التي سبقت تنفيذ الاتفاق النووي في منتصف يناير (كانون الثاني) 2016.

وبعد التوصل للاتفاق النووي في يوليو 2015 بشهرين، كانت إيران قد سمحت للمدير العام السابق للوكالة الدولية، يوكيا أمانو، بزيارة منشأة نطنز، وأخذ خبراء إيرانيون عينات من القاعدة وسلموها للوكالة.

وأعدت الوكالة الدولية حينذاك، تقريراً يرمي إلى تبديد كل ظلال الغموض حول «احتمال بُعد عسكري» للبرنامج النووي الإيراني، أو ما إذا حصل ذلك حتى عام 2003 على الأقل.

وكانت معلومات مخابرات غربية، قد اتهمت طهران بتشييد غرفة لإجراء اختبارات مرتبطة بتفجيرات تتعلق بالقنبلة الذرية، قبل أكثر من سنوات على تنفيذ الاتفاق النووي.

المصدر : https://adennews.net/?p=133368

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار اليمن الان كشفتها صور الأقمار الصناعية.. إيران توسع منشأة بارشين العسكرية او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر adennews كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار اليمن الان حقيقة تأجيل اختبارات الثانوية العامة