تكنولوجيا اليوم - طائرة ناسا تصنع التاريخ برحلة ناجحة على سطح المريخ

اخبار اليوم تكنولوجيا اليوم - طائرة ناسا تصنع التاريخ برحلة ناجحة على سطح المريخ مصدر الخبر - العرب اليوم مع تفاصيل الخبر طائرة ناسا تصنع التاريخ برحلة ناجحة على سطح المريخ :

اخبار اليوم - واشنطن - العرب اليوم

 كتبت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا)، الإثنين، تاريخاً جديداً بعد أن نجحت في تنفيذ عملية إقلاع وهبوط لطائرة فوق سطح كوكب آخر غير الأرض وتمكنت المروحية التي تبلغ تكلفتها 85 مليون دولار، وتحمل اسم "إنجنيويتي"، من الصعود إلى ارتفاع نحو ثلاثة أمتار فوق سطح المريخ ثم حامت ودارت لمدة 30 ثانية تمت الرحلة نحو الساعة 7.30 صباحًا بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية، لكن البيانات عادت إلى الأرض في وقت لاحق من هذا الصباح، وفقاً لصحيفة "تليجراف" البريطانية".

وتلقت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) صورة من المريخ من المروحية أثناء الطيران وشريط فيديو يظهر المروحية وهي تحلق. وقال تارين بيلي، مهندس ميكانيكي يعمل في وكالة ناسا: "يا له من أمر لا يصدق.. الجميع يشعر بذلك الآن. إنه لأمر مدهش ورائع، والجميع هنا متحمسون للغاية" وهذه أول رحلة لطائرة تعمل بمحرك يتم التحكم فيها على كوكب آخر غير الأرض.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مركبة ناسا تستكشف الفضاء على بعد 50 وحدة فلكية من الشمس

"ناسا" تستعد لإطلاق أول مروحية على المريخ اليوم الاثنين

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر تكنولوجيا اليوم - طائرة ناسا تصنع التاريخ برحلة ناجحة على سطح المريخ او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر العرب اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى تكنولوجيا اليوم - مايكروسوفت تختبر خدمات Xbox في الحواسب وهواتف آيفون