اخبار العالم العراق: 5 جرحى جراء سقوط صواريخ على قاعدة عسكرية تضم متعاقدين أمريكيين

اخبار العالم العراق: 5 جرحى جراء سقوط صواريخ على قاعدة عسكرية تضم متعاقدين أمريكيين
اخبار العالم العراق: 5 جرحى جراء سقوط صواريخ على قاعدة عسكرية تضم متعاقدين أمريكيين

اخبار العالم اخبار العالم العراق: 5 جرحى جراء سقوط صواريخ على قاعدة عسكرية تضم متعاقدين أمريكيين مصدر الخبر - فرانس 24 مع تفاصيل الخبر العراق: 5 جرحى جراء سقوط صواريخ على قاعدة عسكرية تضم متعاقدين أمريكيين :

اخبار العالم اليوم نشرت في: 18/04/2021 - 19:28

سقطت 5 صواريخ مساء الأحد على قاعدة بلد الجوية العسكرية التي تضمّ أمريكيين والواقعة شمال العاصمة العراقية، استهدف اثنان منها على الأقلّ منشآت شركات أمريكية. وأفاد مصد أمني عن إصابة خمسة أشخاص بجروح هم ثلاثة عسكريين عراقيين ومتعاقدتان أجنبيتان.

إعلان
اقرأ المزيد

أفاد مصدر أمني الأحد عن استهداف قاعدة بلد الجوية العسكرية التي تضمّ أمريكيين والواقعة شمال العاصمة العراقية بغداد بخمسة صواريخ، سقط اثنان منها على الأقلّ على منشآت شركات أمريكية.

وفي وقت لاحق، أعلن عن إصابة خمسة أشخاص بجروح. فقد أوضح مسؤولون أن الصاروخين سقطا على منام ومطعم تابعين لشركة "ساليبورت" الأميركية، ما أدى إلى سقوط خمسة جرحى هم ثلاثة عسكريين عراقيين ومتعاقدتان أجنبيتان.

وتتمركز في قاعدة بلد طائرات من نوع أف-16 يهتمّ بصيانتها عدد من الشركات التي يعمل بها عراقيون وأجانب في المكان، سقط منهم عراقي جريحاً خلال هجوم مماثل على القاعدة في 21 شباط/فبراير.

ولم تتبن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم، لكن بحسب مسؤولين عراقيين فإن جماعات مسلحة مدعومة من إيران أعلنت مسؤوليتها عن حوادث مماثلة فيما مضى.

 

فرانس24/أ ف ب/رويترز

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار العالم العراق: 5 جرحى جراء سقوط صواريخ على قاعدة عسكرية تضم متعاقدين أمريكيين او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر فرانس 24 كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار العالم "الويفا" يؤكد تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا في مدينة إسطنبول التركية