اخبار مصر العاجلة - Egypt News : اتحاد التأمين: يجب زيادة الوعي بتغطيات المخاطر المحتملة للبحوث والتطوير

اخبار مصر العاجلة - Egypt News : اتحاد التأمين: يجب زيادة الوعي بتغطيات المخاطر المحتملة للبحوث والتطوير
اخبار مصر العاجلة - Egypt News : اتحاد التأمين: يجب زيادة الوعي بتغطيات المخاطر المحتملة للبحوث والتطوير

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصر اليوم : الأحد 18 أبريل 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة - Egypt News : اتحاد التأمين: يجب زيادة الوعي بتغطيات المخاطر المحتملة للبحوث والتطوير

أكد الاتحاد المصري للتأمين أهمية زيادة الوعي بالتغطيات التأمينية لبعض المخاطر المحتملة التي تنتج عن عملية البحوث والتطوير.

وأوضح الاتحاد، في نشرته الأسبوعية، أن تلك التغطيات تشجع شركات التأمين على الوصول إلى قطاعات أو أنشطة لم تكن تصل إليها من قبل، فضلا عن تحفيزها لدور البحوث والتطوير في تحقيق التنمية المستدامة في كافة القطاعات الاقتصادية والخدمية بالدولة.

وأضاف الاتحاد أن المادة (23) من الدستور المصري لعام 2019 تنص على أن “تكفل الدولة حرية البحث العلمي وتشجيع مؤسساته، باعتباره وسيلة لتحقيق السيادة الوطنية، وبناء اقتصاد المعرفة، وترعى الباحثين والمخترعين، وتخصص له نسبة من الإنفاق الحكومي لا تقل عن 1% من الناتج القومي الإجمالي تتصاعد تدريجياً حتى تتفق مع المعدلات العالمية. كما تكفل الدولة سبل المساهمة الفعالة للقطاعين الخاص والأهلي وإسهام المصريين في الخارج في نهضة البحث العلمي”.

وأشار الاتحاد إلى الجهود التي تبذلها الحكومة في دعم قطاع البحوث والتطوير وتوفير نسبة كافية من الناتج القومي الاجمالي.

وأفاد اتحاد التأمين بأنه في ظل التنافس الكبير بين الدول والشركات والقطاعات المختلفة، فقد أصبح من المهم التركيز على الدور الهام للبحوث والتطوير بهدف مراجعة النماذج الحالية للعمل وزيادة كفاءة عمليات الإنتاج والعمليات التشغيلية، وتحسين المنتجات الحالية وابتكار منتجات جديدة من أجل البقاء في الأسواق واحتلال مكانه جيدة بين المنافسين.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : اتحاد التأمين: يجب زيادة الوعي بتغطيات المخاطر المحتملة للبحوث والتطوير او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار مصر |الفجر كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار مصر العاجلة - Egypt News : الصحة: استمرار حملات التوعية طوال أيام العيد للوقاية من فيروس كورونا
التالى اخبار اليوم النيابة تستعجل تقرير المعمل الكيميائي لعامل يروج المخدرات بمدينة نصر