معهد بحوث الأراضى: مشروع مستقبل مصر زراعى تنموى اقتصادى.. فيديو

قال الدكتور على إسماعيل، وكيل معهد بحوث الأراضى والمياه، إن مشروع مستقبل مصر زراعى تنموى اقتصادى، لافتاً إلى أن المشروع يوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب، كما يوفر احتياجات مصر من المواد الغذائية، كما أنه يحقق الاكتفاء الذاتى ويرفع القيمة المضافة للاقتصاد المصرى.


وأضاف إسماعيل، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية " اكسترا نيوز"، أن المشروع يقع على محور الضبعة وبالقرب من الدلتا القديمة، مشيراً إلى أن المشروع يعد نقلة فى مجال الزراعة ويعمل على زيادة القيمة المضافة من خلال عمل مشروع متكامل به صناعات غذائية وتعبئة وتغليف مما يوفر آلاف فرص العمل للشباب والخريجين.

وتابع أن المشروع يوفر الأمن الغذائى للمواطن المصرى ولمصر، منوهاً بأنه كان يتم توفير الغذاء من خلال الاستيراد، مؤكداً أن الرئيس تبنى نظرة التنمية المستدامة والأمن الغذائى للبلاد والتى تعمل على توفير الأمن الغذائى لمصر ولذلك كل المشروعات التى يتم إطلاقها تمس السلع الاستيراتييجة التى نحتاجها لتوفير الاكتفاء الذاتى منها.

وأكد أن الدلتا الجديدة يوفر فرص عمل للشباب، موضحاً أن المشروع يستغرق سنوات كثيرة ولكنه يوفر الأمن الغذائى لمصر والسلع الاستيراتيجية.
 

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر معهد بحوث الأراضى: مشروع مستقبل مصر زراعى تنموى اقتصادى.. فيديو او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صدى البلد كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار المغرب اليوم يوسف النصيري يصل لهدفه ال 16 في الليغا
التالى اخبار العالم اليوم - سقوط سيارة تقل أسرة مصرية في قناة السويس... فيديو