اخبار مصر العاجلة - Egypt News : اليوم.. ختام فعاليات أول مؤتمر قومي لشباب جنوب السودان بالقاهرة

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصر اليوم : الأربعاء 7 أبريل 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة - Egypt News : اليوم.. ختام فعاليات أول مؤتمر قومي لشباب جنوب السودان بالقاهرة

تختتم اليوم الأربعاء، فعاليات مؤتمر القاهرة القومي الأول لشباب جنوب السودان، الذي يعقد لأول مرة، وتنظمه إدارة الجامعات - مكتب الشباب الأفريقي بوزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع الاتحاد الوطني لشباب جنوب السودان ووزارة الشباب والرياضة الجنوبية السودانية وجامعة القاهرة فرع الخرطوم، وذلك ضمن مشروع «وحدة وادي النيل.. رؤي مستقبلية»، في نسخته الثالثة تحت شعار «من أجل جنوب السودان» بالمركز الأولمبي بالمعادي.

نقل تجربة العاصمة الإدارية الجديدة .. من أهم محاور المؤتمر التي تمت مناقشتها في الجلسات 

ونستعرض أهم محاور المؤتمر التي تم مناقشتها في جلسات المؤتمر في النقاط التالية: 

- نقل تجربة العاصمة الإدارية الجديدة التي تعد نقله حضارية للمصريين إلى جنوب السودان للاستفادة من التجربة المصرية في التنمية والتطور.

- توعية 200 قيادة شبابية من المرحلة العمرية من 18 حتى 35 عاما من الجنسين يشاركون في  فعاليات المؤتمر بقضايا البلدين .

- مشاركة الفئات الأكثر تأثيرا في المجتمع متمثلة في النشطاء في مجال المجتمع المدني والأكاديميين بمختلف مجالاتهم وخلفياتهم بالإضافة إلى الصحفيين والإعلاميين،  بجانب الشباب المصري الباحث في ملف دولة جنوب السودان، لوضع أيديهم على أهم محاور التنمية وكيفة تبادل الخبرات والتجارب في التنمية والاستثمار والتطوير.

- نظمت وزارة الشباب والرياضة جولة تفقدية حضرها الدكتور أشرف صبحي، والدكتور ألبينو بول وزير الشباب والرياضة الجنوب السوداني، للعاصمة الإدارية الجديدة وتفقد فيها كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، برفقة اللواء أركان محمد سعد زغلول نائب رئيس الهيئة الهندسية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

-مناقشة تداعيات الحدث التاريخي الذي نظمته جمهورية مصر العربية، وهو موكب نقل المومياوات، وكان حديث العالم أجمع، الذي أكد على عراقة وأصالة التاريخ المصري على مر العصور.

-استعراض جهود القيادة السياسية على الدعم المتواصل لدولة جنوب السودان.

- استهدف المؤتمر مد جسور التواصل بين البلدين ويعمق العلاقات الثنائية بين الشعبين الشقيقين.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : اليوم.. ختام فعاليات أول مؤتمر قومي لشباب جنوب السودان بالقاهرة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار مصر -الوطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار الحوادث " وزير النقل: لا تهاون في محاسبة المقصرين| خاص "
التالى مصر - اخر اخبار اليوم : البيئة تشارك في التدريب على حادث افتراضي لانسكاب كمية من الزيت بالبحر