دوري السلة يشتعل .. الوصافة حائرة بين الزمالك والجزيرة ..ومواجهة إقصائية بين الأهلي وسبورتنج

يسدل الستار على منافسات الدوري المصري السوبر لكرة السلة، السبت المقبل، وسط صراع مثير بين الزمالك والجزيرة على وصافة الترتيب بعدما حسم الاتحاد السكندري الصدارة لصالحه.

وستكون الجولة الأخيرة لدوري السوبر، مسرحًا لمواجهة حاسمة بين الزمالك والجزيرة في صالة الأخير من أجل إنهاء هذا الصراع، وحسم صاحب المركز الثاني في اللقاء الذي يقام السبت المقبل.

ويحتل الزمالك، المركز الثاني برصيد 23 نقطة بأفضلية المواجهات المباشرة على الجزيرة صاحب المركز الثالث، بعدما فاز الأبيض في لقاء الدور الأول بنتيجة 79-72.

وينص نظام دوري سوبر السلة على إتباع نظام (BEST OF) في المرحلة النهائية لتحديد البطل بنظام التصفيات الإقصائية من خلال 5 مواجهات بين فريقين، ويتأهل الفائز للمربع الذهبي ويخوض مواجهة أخرى بنفس النظام، ثم يقام اللقاء النهائي بنفس النظام.

ويلعب متصدر ترتيب دوري السوبر مع الفريق صاحب المركز الثامن في مرحلة (BEST OF)، بينما يلعب صاحب المركز الثاني مع الفريق الذي يحتل المركز السابع، كما يلتقي الفريق صاحب المركز الثالث، مع الفريق الذي يحتل المركز السادس، ويلعب الفريقان الرابع والخامس معًا.

وحسم الاتحاد السكندري صدارة ترتيب الترتيب، بصرف النظر عن لقاء الجولة الأخيرة ضد الأهلي، بعدما عزز صدارة الترتيب برصيد 24 نقطة بخلاف تفوقه على الزمالك والجزيرة في فارق المواجهات المباشرة.

ويحتاج الجزيرة للفوز على الزمالك بفارق أكثر من 7 نقاط من أجل حسم وصافة ترتيب دوري السوبر لتعويض خسارته بفارق 7 نقاط في الدور الأول.

وتحددت أول المواجهات الإقصائية بين الأهلي وسبورتينج، بعدما ضمن الفريق الأحمر المركز الرابع، كما حسم سبورتينج المركز الخامس.

ويترقب طلائع الجيش هدية من سبورتينج، بالفوز على الاتصالات للابتعاد عن المركز الأخير، حيث يتساوى الطلائع مع الاتصالات برصيد 15 نقطة، لكن المواجهات المباشرة ترجح كفة الاتصالات.

وسيكون الطلائع، المنافس الأقرب نظريًا لمواجهة الاتحاد متصدر الترتيب وحامل اللقب، كما أن الوصيف سينتظر مواجهة المصرية للاتصالات، بينما يبدو سموحة في طريقه لمواجهة صاحب المركز الثالث.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر دوري السلة يشتعل .. الوصافة حائرة بين الزمالك والجزيرة ..ومواجهة إقصائية بين الأهلي وسبورتنج او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صدى البلد كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق البرلمان يتحرك.. النودلز في مرمى الاتهام بعد وفاة طفلين في أسوان.. تفاصيل
التالى رشا مهدى تعلق على اختيارها ضمن لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية للأفلام القصيرة