اخبار السعودية اليوم : هل يمكن الجمع بين لقاحي فايزر وأسترازينيكا؟.. “الصحة” تجيب

اخبار السعودية اخبار السعودية اليوم : هل يمكن الجمع بين لقاحي فايزر وأسترازينيكا؟.. “الصحة” تجيب مصدر الخبر - السعودية -صحيفة المناطق مع تفاصيل الخبر هل يمكن الجمع بين لقاحي فايزر وأسترازينيكا؟.. “الصحة” تجيب :

اخبار السعودية اليوم المناطق - الرياض:

ردت وزارة الصحة على استفسار أحد المواطنين بشأن إمكانية الجمع بين اللقاحين “فايزر” و”أسترازينيكا”، بحيث أخذ الجرعة الأولى من أحدهما، فهل يمكن أن تكون الجرعة الثانية من شركة أخرى.

وأكدت الوزارة أنه حسب التوصيات الحالية ينصح أن تكون الجرعات من نفس الشركة المصنعة.

جدير بالذكر أن لقاح “أسترازينيكا” تم تطويره من قبل المختبر البريطاني أسترازينيكا أكسفورد، بينما تم تطوير لقاح “فايزر” بواسطة شركة فايزر الأمريكية وشريكتها بيونتك الألمانية.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار السعودية اليوم : هل يمكن الجمع بين لقاحي فايزر وأسترازينيكا؟.. “الصحة” تجيب او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر السعودية -صحيفة المناطق كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار السعودية جو بايدن: قمة المناخ هي الخطوة الأولى للوصول لمستقبل آمن ومزدهر
التالى اخبار السعودية اليوم : كيف سيتم تأمين المياه لزراعة 10 ملايين شجرة ضمن مبادرة "السعودية الخضراء"؟.. هنا الإجابة