نقيب الزراعيين : نعيش نهضة زراعية ومشروع مستقبل مصر نواة للدلتا الجديدة

قال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين ، إن مصر تعيش نهضة زراعية منذ العام 2014، مؤكدًا أن شبكة الطرق القومية ضرورة لتحقيق التنمية الشاملة؛ موضحا أن مشروع مستقبل مصر الذي تفقده الرئيس السيسي ، جزء من التنمية الشاملة على أراضي الساحل الشمالي.


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن بنجر السكر أسهم في اكتفاء مصر من السكر بنسبة 85 %، لافتا في الوقت ذاته إلى أن المشروعات الزراعية الجديدة تعتمد على معدل تنفيذ عال وتستخدم معدات وتقنية حديثة. 


وأكد نقيب الزراعيين أن مشروع مستقبل مصر يعد نواة للدلتا الجديدة حيث يقام على مساحة 1.5 مليون فدان، موضحا أنه يتم حاليًا زيادة المحاصيل الزيتية لتحقيق الاكتفاء الذاتي منها.


وأوضح، أن مصر تصدر نحو مليون طن من البطاطس سنويا، مؤكدا أن المشروعات الزراعية حققت الأمن الغذائي لمصر، حيث باتت تشغل المرتبة الـ 47 عالميا في توفير الأمن الغذائي.


أكد نقيب الزراعيين أن مصر تشهد نهضة حضارية لم تحدث من قبل؛ موضحا أن مشروع مستقبل مصر جزء من التنمية الشاملة لأراضي الساحل الشمالي.

 

وكشف،  أنه تمت زراعة 300 ألف فدان في وقت قياسي، منوها بأن شبكة الطرق القومية التي تم إنشاؤها  لتخدم مثل هذه المشروعات العملاقة.


وأوضح ان إنشاء طريق الضبعة كان لاستغلاله في المشروعات الزراعية؛ موضحا ان لدينا اكتفاء ذاتيا من بنجر السكر .


وأشار الى ان صادرات مصر الزراعية من محصول البطاطس تصل الي مليون طن؛ علاوة علي زيادة الرقعة المزروعة من الحبوب الزيتية بهدف تقليل الاستيراد.


وتابع  نقيب الزراعيين: « المشروعات القومية الزراعية حققت الأمن الغذائي لمصر».

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر نقيب الزراعيين : نعيش نهضة زراعية ومشروع مستقبل مصر نواة للدلتا الجديدة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صدى البلد كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق أخبار التوك شو| الصحة تزف بشرى للمواطنين.. ووزير الخارجية يكشف عن تحرك مصر المقبل بعد فشل مفاوضات سد النهضة
التالى قفزة هائلة في ثروة كيم كارداشيان.. نجمة تلفزيون الواقع تقتحم عالم المليارديرات