اخبار السعودية منظمة الصحة تحذر من الإفراط في التفاؤل مع تراجع كورونا عالميا

اخبار السعودية قالت منظمة الصحة العالمية، الإثنين، إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا على مستوى العالم، قد انخفض للأسبوع الثاني على التوالي.

بيد أن تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، حذر من الإفراط في التفاؤل.

كما حذر من أن "هناك انفصالا كبيرا يتزايد حيث يبدو أن هناك في بعض البلدان التي تشهد أعلى معدلات التطعيم اعتقاداً بأن جائحة كوفيد-19 قد انتهت، في حين أن بلدانا أخرى تعاني من موجات هائلة من العدوى"، دون تقديم بيانات أسبوعية محددة.

وقال إن الجائحة لن تنتهي حتى يتم التغلب عليها في كل مكان، ودعا شركات الأدوية إلى إظهار المزيد من المرونة من أجل تسليم المزيد من الجرعات إلى البلدان الفقيرة الآن، وعدم الانتظار حتى النصف الثاني من هذا العام أو حتى عام 2022.

كما قال إنه يتعين على المصنعين تحرير الدول من العقود التي تحظر عليها نقل جرعات إلى دول أخرى إذا كان هدف البلاد هو التبرع بالأدوية لتلك الدول الأخرى.

وقد ساعدت مبادرة كوفاكس، التي بدأتها منظمة الصحة العالمية لتوزيع جرعات اللقاح على البلدان الفقيرة، حتى الآن في تسليم 65 مليون جرعة إلى 124 بلدا. 

وأعرب "تيدروس" عن أمله في توزيع 190 مليون جرعة بحلول نهاية حزيران/يونيو المقبل.

اهم اخبار السعودية اليوم :

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار السعودية منظمة الصحة تحذر من الإفراط في التفاؤل مع تراجع كورونا عالميا او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر العين كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار السعودية -الرياض : السعودية.. جامعة جدة تحدد 4 أنواع للبنطال المخالف داخل حرمها بعد تفاعل نشطاء
التالى اخبار السعودية اليوم الحصرية : القبض على شخصين جعو أموالا مجهولة المصدر في جازان