للتسهيل على المواطن.. التموين: طرح دواجن طازجة ولحوم مجمدة يوميا في رمضان

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية ، إن استهلاك المصريين للحوم الطازجة والدواجن واللحوم المجمدة ، رهيب في رمضان ، لذلك سيتم توفير 100 طن من الدجاج يومياً خلال أيام رمضان ، بالإضافة إلى توفير 50 طن من اللحم البرازيلي المجمد يومياً.

 

وأضاف " علي المصيلحي " خلال لقائه مع برنامج " الحكاية " المُذاع على فضائية " إم بي سي مصر " ، أن خلال الشهر الكريم سيتم توفير حوالي 4800 عجل، مؤكداً أن وزارة التموين تعمل على توفير السلع وإتاحتها للمصريين بأسعار مناسبة ، وذلك للتسهيل عليهم .

 

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية ، إلى أسعار البروتينات ، حيث إن سعر كيلو اللحمة السوداني ثابت منذعام 2017 حتى الآن ، ويبلغ 85 جنيهاً ، مشيراً إلى العلاقات المصرية السودانية المتميزة ، وبالتالي فإن في إطار هذا التعاون بين البلدين ، زادت الكميات ، وتطوير في صناعات اللحوم أيضاً.

 

وأكمل " المصيلحي " ، أن هناك اكتفاء ذاتيا بنسبة 97% من الدجاج ، وأيضاً إكتفاء ذاتيا في الأسماك يصل إلى 95% ، بدون بعض الأنواع مثل : سمك الماكريل ، وبعض الأسماك المُدخنة ، وسمك السلمون ، مشيراُ إلى أن مصر تسعى إلى تصدير الأسماك.

 

وأكد أنه مع الإصلاح الاقتصادي ، وكل ما يتم على أرض مصر ، نجد أن نسبة التضخم تقل.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر للتسهيل على المواطن.. التموين: طرح دواجن طازجة ولحوم مجمدة يوميا في رمضان او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صدى البلد كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق تركي آل الشيخ: عندما تكرر الأخطاء اعرف إن المشكلة فيك
التالى دولة عربية تعلن تفشي سلالة كورونا البريطانية