اخبار اليمن الان إغلاق الحدائق وحضر التجوال خلال رمضان.. لجنة الطوارئ بمأرب تقر سلسلة إجراءات جديدة لمواجهة الموجة الثانية من كورونا

اخبار اليمن الان إغلاق الحدائق وحضر التجوال خلال رمضان.. لجنة الطوارئ بمأرب تقر سلسلة إجراءات جديدة لمواجهة الموجة الثانية من كورونا
اخبار اليمن الان إغلاق الحدائق وحضر التجوال خلال رمضان.. لجنة الطوارئ بمأرب تقر سلسلة إجراءات جديدة لمواجهة الموجة الثانية من كورونا

اخبار اليمن اليوماخبار اليمن الان إغلاق الحدائق وحضر التجوال خلال رمضان.. لجنة الطوارئ بمأرب تقر سلسلة إجراءات جديدة لمواجهة الموجة الثانية من كورونا مصدر الخبر - اخبار اليمن -يمن بريس مع تفاصيل الخبر إغلاق الحدائق وحضر التجوال خلال رمضان.. لجنة الطوارئ بمأرب تقر سلسلة إجراءات جديدة لمواجهة الموجة الثانية من كورونا :

إغلاق الحدائق وحضر التجوال خلال رمضان.. لجنة الطوارئ بمأرب تقر سلسلة إجراءات جديدة لمواجهة الموجة الثانية من كورونا

نشر في مأرب برس يوم 05 - 04 - 2021


أقرت لجنة الطوارئ لمواجهة جائحة كورونا في محافظة مأرب في اجتماعها المنعقد اليوم، برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح حزمة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الثانية من جائحة كورونا في جميع مديريات المحافظة تبدأ من السبت المقبل.

وخلال الاجتماع أقرت اللجنة فرض حظر التجوال ابتداء من الساعة ال11ليلاً وحتی ال11صباحا خلال رمضان بالإضافة إلى التشديد على إجراءات السلامة والتباعد الاجتماعي والتعقيم وتفعيل عمل فرق الرصد والتوعية والاستجابة في عموم مديريات المحافظة.

كما أقرت إغلاق الحدائق والنوادي والمتنزهات والمسابح وصالات الأفراح وتنظيم الأسواق الشعبية والأسواق البديلة والمولات العامة بما يخفف الازدحام مع التشديد علی الالتزام بإجراءات السلامة وإغلاق المخالفين ونشر رسائل التوعية والتثقيف الصحي عبر مختلف الوسائل الإعلامية المتاحة واتخاذ إجراءات السلامة والتعقيم المستمر للمساجد وإغلاقها خارج أوقات الصلاة واتخاذ كافة التدابير ووسائل التوعية المجتمعية بوسائل الوقاية من الفيروس.

بالإضافة إلى ذلك تنفيذ حملات الرش الضبابي والرذاذي وتفعيل لجان الرقابة على الأسواق ومنع التجمعات والأعراس ومختلف الفعاليات، والرقابة الدورية على المولات والأسواق التجارية.

وناقش الاجتماع التقرير المقدم من مكتب الصحة العامة والسكان عن حالات الإصابة بفيروس كورونا بالمحافظة ومدى جاهزية أقسام العزل في جميع المستشفيات والمرافق الطبية في جميع مديريات المحافظة.

واستعرض مدير عام الصحة رئيس اللجنة الفنية لمواجهة فيروس كورونا في مأرب الدكتور عبد العزيز الشدادي أعداد الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا في المحافظة خلال الثلاثة الأشهر الماضية بلغت 34 حالة توفي منها 3 حالات وتعافت 3 حالات أخرى، بينما لاتزال 11 حالة ترقد في العناية المشددة وأدخلت 5 حالات على أجهزة التنفس الصناعي وتحضع 16 حالة للرعاية الطبية في أقسام الرقود.

وأوضح الشدادي أن عدد الحالات التي تم فحصها خلال الفترة ذاتها بلغت 86 حالة من ضمن 145 حالة مشتبه إصابتها بالفيروس في المحافظة توفت منها 6 حالات وتعافت 15 حالة أخرى.

وتطرق الدكتور الشدادي إلى الجهود المبذولة لرفع جاهزية المستشفيات والمرافق الصحية في المحافظة مشيرا إلى أنه سيتم الاستكمال من تجهيز مركز العزل الرئيسي خلال اليومين القادمين وتأهيل ( 94) فريق استجابة عاجلة جاهزة وموزعة على المديريات للقيام بمهام التوعية والرصد والاستجابة لأي حالات اشتباه.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.


مواضيع ذات صلة



بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار اليمن الان إغلاق الحدائق وحضر التجوال خلال رمضان.. لجنة الطوارئ بمأرب تقر سلسلة إجراءات جديدة لمواجهة الموجة الثانية من كورونا او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار اليمن -يمن بريس كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار اليمن الان بيان عاجل من المجلس الانتقالي بشأن استهداف القوات الإماراتية بعدد من قذائف الهاون.. ويكشف عن الجهة المنفذة للهجوم
التالى اخبار اليمن الان الموت ودلالاته في أمثالنا الشعبية