اخبار المغرب اليوم عاجل..وزارة الصحة تؤكد انتشار السلالة البريطانية من فيروس كورونا ب7 جهات

اخبار المغرب اليوم عاجل..وزارة الصحة تؤكد انتشار السلالة البريطانية من فيروس كورونا ب7 جهات
اخبار المغرب اليوم عاجل..وزارة الصحة تؤكد انتشار السلالة البريطانية من فيروس كورونا ب7 جهات

اخبار المغرب اليوم اخبار المغرب اليوم عاجل..وزارة الصحة تؤكد انتشار السلالة البريطانية من فيروس كورونا ب7 جهات مصدر الخبر - اخبار المغرب -مغرس مع تفاصيل الخبر عاجل..وزارة الصحة تؤكد انتشار السلالة البريطانية من فيروس كورونا ب7 جهات :

عاجل..وزارة الصحة تؤكد انتشار السلالة البريطانية من فيروس كورونا ب7 جهات

نشر في الدار يوم 05 - 04 - 2021


كشفت وزارة الصحة قبل قليل أن جهاز المراقبة الجينومية لفيروس كورونا المستجد بالمغرب، الذي وضعته الوزارة، مكن من كشف وتأكيد تداول المتغير البريطاني وانتشاره في 7 جهات في المملكة.
وأشارت الوزارة في بلاغ لها حول مستجدات الرصد الجينومي، الى أن هذا التسلسل الجينومي الكامل أتاح تأكيد وجود طفرات بصمات للمتغير البريطاني"، مؤكدة أنه تم حتى الآن تحديد 89 سلالةB.1.1.7 للمتغير البريطاني، فيما لم يتم تأكيد أي متغير آخر ذي أهمية VOC بالمغرب.
وأوضحت وزارة الصحة أنه الى جانب الطفرات المحددة للمتغيرات المكتشفة، يتم بانتظام كشف طفرات جديدة، الا أنها دون تأثير سريري أو وبائي، وهي الديناميكية التي لوحظت في جميع أنحاء العالم، يضيف بلاغ الوزارة.
ويواصل الائتلاف الوطني للمراقبة الجينومية لفيروس كورونا المستجد ابلاغ السلطات الصحية بالتطور الجيني لسلالات هذا الفيروس المنتشرة بالمغرب، واحتمال وجود متغير محلي له تأثير على الصحة العامة".
كما نبهت وزارة الصحة جميع المواطنين والمواطنات الى ضرورة احترام الإجراءات الصحية في مواجهة حركية المتغير البريطاني بالمغرب، وذلك من أجل الحد من انتشار الفيروس في المجتمع.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.


مواضيع ذات صلة



بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار المغرب اليوم عاجل..وزارة الصحة تؤكد انتشار السلالة البريطانية من فيروس كورونا ب7 جهات او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار المغرب -مغرس كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار العالم اليوم - بعد إثارته ضجة كبييرة... قرار مهم من الأعلى للإعلام بشأن مسلسل "الطاووس"
التالى اخبار العالم اليوم - سقوط سيارة تقل أسرة مصرية في قناة السويس... فيديو