اخبار الفن و اخبار الفنانين : قائد أوركسترا حفل المومياوات: كل شيء كان محسوبًا بالثانية

اخبار الفن و اخبار الفنانين : قائد أوركسترا حفل المومياوات: كل شيء كان محسوبًا بالثانية
اخبار الفن و اخبار الفنانين : قائد أوركسترا حفل المومياوات: كل شيء كان محسوبًا بالثانية

اخبار الفن اخبار الفن و اخبار الفنانين : قائد أوركسترا حفل المومياوات: كل شيء كان محسوبًا بالثانية مصدر الخبر - اخر اخبار الفن و الفنانين -الشروق مع تفاصيل الخبر قائد أوركسترا حفل المومياوات: كل شيء كان محسوبًا بالثانية :

اخبار الفن اليوم - الاثنين 5 أبريل 2021 المصدر فى الشروق أكد المايسترو نادر عباسي قائد أوركسترا حفل موكب المومياوات الملكية أن ماقام به يوم أمس "حمل ثقيل" كونه مسؤولية كبيرة.
أوضح عباسي في حواره إلى برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON"، أن التحدي هو أن يكون الاوركسيترا القائد في موقع آخر ليس بجوار موكب المومياوات ومعه كورال ضخم جداً وفي ذات الوقت مؤلفة موسيقية دقيقة وصعبة بالاضافة إلى ضرورة أن تسير المعزوفات بدقة مع الوقت ثانية بثانية لكل شارع تسير فيه المومياوات وهذا كان التحدي الذي واجهه حيث كانت مسؤولية صعبة بالنسبة له ولكل من عمل في طاقم العمل الكورالي.
بالنسبة إلى الوقت الذي استغرقته عملية التدريب، قال: "بالنسبة لفريق التربية الرياضية والموسيقات العسكرية في الشوارع استغرق الأمر من أربعة إلى خمسة أشهر وكان من الضروري أن اتواجد معهم منذ البداية حتى أشعرهم بنبض الموسيقى بدقة لكثافة الأعداد التي ستسير وهي فكرة الإخراج حيث تم تدريب كل فريق على حده ثم مع بعضهم البعض".
واصل: "بالنسبة للكورال المرافق لي كونهم محترفين وفي أي أوبرا في العالم يستغرق الوقت في التدريب من أربع إلى خمس بروفات وهو ماحدث معي بالفعل حيث إستغرقت هذا الوقت وذلك لقراءة العمل".
كشف عباسي أن الأوركسترا ضمت 100 عازف خلال الحفل فيما كان عدد الكورال 90 شخصا، موضحًا أنه تم إخراج حفل أوركسترا بشكل جيد.
أضاف أن كل شيء كان محسوبًا بالثانية خلال حفل الأوركسترا، موضحًا أن هناك حالة تركيز شديدة من جانب المشاركين في الأوركسترا، وتم إخراج عمل فني يشرف مصر، وكان لدى الجميع الحماس لنجاح الحفل.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار الفن و اخبار الفنانين : قائد أوركسترا حفل المومياوات: كل شيء كان محسوبًا بالثانية او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخر اخبار الفن و الفنانين -الشروق كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار الفن : شريف منير بعد إجراء جراحة عاجلة : «فعلا تحيا مصر»
التالى اخبار الفن ختام فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية اليوم