اخبار اليمن الان بيان صادر عن 56 منظمة بشأن ما يحدث في مأرب

اخبار اليمن الان بيان صادر عن 56 منظمة بشأن ما يحدث في مأرب
اخبار اليمن الان بيان صادر عن 56 منظمة بشأن ما يحدث في مأرب

اخبار اليمن اليوماخبار اليمن الان بيان صادر عن 56 منظمة بشأن ما يحدث في مأرب مصدر الخبر - المشهد اليمني مع تفاصيل الخبر بيان صادر عن 56 منظمة بشأن ما يحدث في مأرب :

أدانت 56 منظمة من منظمات المجتمع المدني اليمنية، الأحد، صمت المجتمع الدولي، تجاه جرائم مليشيا الحوثي الانقلابية واستهدافها مخيمات النازحين والأحياء السكنية في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن

واستنكرت المنظمات، في بيان لها، الجرائم الإنسانية التي ترتكبها مليشيا الحوثي الارهابية، وقصفها المستمر للأحياء السكنية ومخيمات النازحين بالمحافظة بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة منها الصواريخ البالستية وصواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون والقصف المدفعي، والتي تسببت باستشهاد واصابة مدنيين بينهم أطفال ونساء.

وقال البيان، إن "ما ارتكبته المليشيا من جريمة إنسانية، أمس السبت، وقصفها حي الروضة بمأرب، بصاروخ باليستي، أدى إلى استشهاد طفل وإصابة خمسة آخرين".

وأضاف: "هذه الجرائم الحوثية، تمثل انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الانسان والمواثيق الدولية الخاصة بمعاملة المدنيين أثناء الحروب".

وطالب البيان، مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة ولجنة الخبراء بمجلس الأمن الدولي والمبعوث الأممي الى اليمن وكافة المنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية والمحلية، بإدانة هذه الجرائم بحق المدنيين، وإيقاف جرائم المليشيا الحوثية الإرهابية، تجاه المدنيين والنازحين والأعيان المدنية.

ومنذ مطلع فبراير الماضي تتعرض الأحياء السكنية ومخيمات النازحين في مأرب؛ للقصف المستمر من قبل ميليشيات الحوثي الإرهابية، ما أدى إلى سقوط ضحايا أغلبهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى نزوح جماعي من عدد من المخيمات.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار اليمن الان بيان صادر عن 56 منظمة بشأن ما يحدث في مأرب او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر المشهد اليمني كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار اليمن الان انطلاق دوري الشهيد هلال الرياضي الرمضاني لكرة القدم بصنعاء
التالى اخبار اليمن القطاع الصحي في عدن إلى الهاوية.. والجرباء يبرّر: هناك صحفيين يصطادون في الماء العكر! “تحقيق”