اخبار مصر العاجلة - Egypt News : هل تحنيط جثامين الموتى حرام؟.. أبو عاصي يجيب

اخبار مصر العاجلة - Egypt News : هل تحنيط جثامين الموتى حرام؟.. أبو عاصي يجيب
اخبار مصر العاجلة - Egypt News : هل تحنيط جثامين الموتى حرام؟.. أبو عاصي يجيب

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصر اليوم : الأحد 4 أبريل 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة - Egypt News : هل تحنيط جثامين الموتى حرام؟.. أبو عاصي يجيب

قال الدكتور محمد سالم أبو عاصى، عميد كلية الدراسات العليا بجامعة الأزهر سابقًا، إن تحنيط الجثامين ليس  حرامًا فى الشريعة الإسلامية، فكان على بن أبى طالب، كرم الله وجهه، يوصى بوضع المسك فى كفنه.

اِقرأ أيضًا..

شاهد.. لماذا قال خالد الجندي "أنا شيخ قبطي مسلم" على الهواء؟

وأوضح «أبو عاصي» خلال حواره مع الشيخ خالد الجندي في حلقة برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية "dmc" اليوم، الأحد، أن علي ابن أبي طالب -رضي الله عنه-  كان يقول بعض من حنوط رسول الله -صلى الله عليه وسلم-.

وأضاف قائلاً: يجوز أن يوصي الشخص بتحنيط جسده، فحفظ الجسد لا شيء فيه، وعرض الممياوات ما دامت ليس للعبادة فلا شيء فى هذا، وهى تعبر عن حضارتنا وذاكراتنا وهؤلاء الآباء كانوا يؤمنون بالبعث، وبالتالى علينا أن ناخذهم للعظة والعبرة.

و في بداية حلقة اليوم قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إنه هناك دروسًا عِدّة من حدث موكب الملوك، الذى حضره الرئيس عبدالفتاح السيسى، منوهًا بأن الدرس الأول هو إن حضارتك هى تاريخك الذي يميزك عن الآخرين .خالد الجندي

وأضاف « الجندي » في حلقة برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية "dmc" اليوم، الأحد، أن العالم كله انحنى احترامًا للمصريين يوم احترمهم لآبائهم، وسيعرف الناس قدر المصرى ومنزلته ولو بعد آلاف السنين، وهى رسالة لدول النفط .. هناك ما لا يُشترى بالمال.الجندى

وأوضح " الجندي " أن  الوفاء صفة أصحاب المباديء العليا، مشيرًا إلى أن الأمس كان سيئًا ونكدًا على أعداء الفن والثقافة، وباستثناء (الراقصات) كان الأداء مثاليًا وقورًا مبهرًا ، و كانت رسالة الأمس للعالم أجمع .. هى أننا نستطيع .

وأشار إلى أن  تاريخ ملوك الأمس عسكري قتالي بامتياز  وهذه رسالة واضحة المعالم والإتجاه، مطالبا بالمقارنة بين المتحف عندما سطا عليه البلاطجة في كارثة يناير وبين تكريم الرجال بالأمس، فالنظام هو الأب الشرعي للإبداع، ولدينا جميعًا ما يبعث على الفخر والسعادة لو أردناهما لتعرف قيمة الأمن.

وأكمل ، قائلًا: تخيل لو نجح أرهابي واحد من التسلل للموكب المهيب،  فميدان التحرير الذي شهد أزمة الوطن هو الذي شهد بالأمس فخر الوطن، مؤكدًا أن الموكب كان تنبيهًا للغافلين، فبقاء الأجساد بعد الموت ، قد يكون تكريمًا .. وقد يكون عظةً ودرسًا للجميع .

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : هل تحنيط جثامين الموتى حرام؟.. أبو عاصي يجيب او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر أخبار مصر |صدى البلد كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار الحوادث " «الجمعة».. اجتماع لمسئولين من مصر وقبرص واليونان لتنسيق أنشطة مواطنيهم بالخارج "
التالى اخبار مصر العاجلة - Egypt News : سوهاج على صفيح ساخن.. ماذا فعلت الصحة لمواجهة كورونا