اخبار الحوادث المحكمة الدستورية تقضي بصحة عقوبة الشروع في ارتكاب الجريمة

اخر اخبار الحوادث اليوم :اخبار الحوادث المحكمة الدستورية تقضي بصحة عقوبة الشروع في ارتكاب الجريمة من المصدر : اخبار الحوادث -مصراوى

10:55 م الأحد 04 أبريل 2021

كتب- محمود سعيد:

قضت المحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار سعيد مرعي، بعدم قبول الدعوى المطالبة بعدم دستورية المادة 88 مكرر ( ج ) والمادة 102 ( هـ ) من قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 فيما يخص عقوبة الشروع في ارتكاب الجريمة.

وأقيمت الدعوى التي حملت رقم 45 لسنة 39 دستورية للمطالبة بعدم دستورية المادة 88 مكرر ( ج ) والمادة 102 ( هـ ) من قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 فيما يخص الشروع في ارتكاب الجريمة.

وتنص المادة 45 على أن "الشروع هو البدء في تنفيذ فعل بقصد ارتكاب جناية أو جنحة إذا أوقف أو خاب أثره لأسباب لا دخل لإرادة الفاعل فيها، ولا يعتبر شروعًا في الجناية أو الجنحة مجرد العزم على ارتكابها ولا الأعمال التحضيرية لذلك".

وتنص المادة 102 (هـ) على أن "استثناء من أحكام المادة 17 لا يجوز في تطبيق المواد السابقة النزول عن العقوبة التالية مباشرة للعقوبة المقررة للجريمة".

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

كورونا فى العالم

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار الحوادث المحكمة الدستورية تقضي بصحة عقوبة الشروع في ارتكاب الجريمة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار الحوادث -مصراوى كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار الحوادث تركه جثة بالطريق.. الشرطة تطارد سائق صدم طفلا في البدرشين
التالى اخبار الحوادث " إصابة 4 أشخاص في اصطدام سيارة نقل بحاجز خرساني على طريق السويس "