اخبار اليمن الان منظمات حقوقية ترصد في تقرير الخسائر التي خلفتها ألغام مليشيا الحوثي خلال 6 أعوام

اخبار اليمن الان منظمات حقوقية ترصد في تقرير الخسائر التي خلفتها ألغام مليشيا الحوثي خلال 6 أعوام
اخبار اليمن الان منظمات حقوقية ترصد في تقرير الخسائر التي خلفتها ألغام مليشيا الحوثي خلال 6 أعوام

عدن نيوز - متابعات :

رصدت ثلاث منظمات حقوقية اليوم الأحد ارتكاب مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران 6717 انتهاكاً بحق المدنيين خلال الفترة بين (يوليو 2014 – مارس 2021م) تمثلت في زراعتها للألغام والعبوات الناسفة شملت عدداً كبيراً من المحافظات اليمنية.

وشملت الانتهاكات محافظات (تعز، الحديدة، البيضاء، الجوف، مأرب، عدن، لحج، الضالع، أمانة العاصمة، إب، شبوة، أبين، حجة، صنعاء، صعدة، ذمار، عمران) مرتبة حسب الأكثر انتهاكاً فالأقل.

وقالت منظمات “هود” و”يمن رايتس” و”شاهد للحقوق” في تقرير لها حمل عنوان “زراعة الموت” إنها رصدت سقوط (5026) مدنياً بين قتيل وجريح بينهم (958) طفلاً و(332) امرأة بسبب حوادث انفجار بعض الألغام والعبوات الناسفة والذخائر غير المتفجرة التي خلفتها وزرعتها ميليشيا الحوثي على نطاق شاسع من الأراضي اليمنية.

وأوضح التقرير أنه تم رصد”مقتل ألفين و274 مدنيا بينهم (398) طفلا دون سن الـ (18 عاما) و(157) امرأة و(95) مسنا بالإضافة إلى إصابة ألفين و752 آخرين  بينهم (560) طفلا و(177) امرأة و(99) مسنا.

وأضاف أت محافظة تعز تصدؤت القائمة كأكثر محافظة تضرراً بالألغام والعبوات الناسفة والذخائر غير المتفجرة بـ (1665) انتهاك أي ما نسبته 25% إجمالي الانتهاكات تلتها محافظة الحديدة بـ (783) انتهاك.

ورصد التقرير تضرر عدد (1691) من المنشآت والممتلكات العامة والخاصة بشكل كلي وجزئي نتيجة حوادث انفجار الألغام والعبوات الناسفة التي كانت مسرحا لها أو استخدمت أماكن لتخزينها من قبل جماعة الحوثي الانقلابية المتورطة في تلغيم (1017) منشأة خاصة وتسويتها بالأرض جميعها منازل ومحلات تجارية.

كما رصد تضرر (143) منشأة عامة تنوعت بين دور عبادة ومرافق تعليمية وصحية وخزانات مياه ومعالم أثرية وطرق وجسور ومقرات حكومية وأخرى خاصة بالأحزاب وبعض المؤسسات المجتمعية التي رفضت الانصياع للجماعة.

المصدر : https://adennews.net/?p=132678

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار اليمن الان منظمات حقوقية ترصد في تقرير الخسائر التي خلفتها ألغام مليشيا الحوثي خلال 6 أعوام او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر adennews كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار اليمن الان الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية هجومية بعدة طائرات مسيرة واستهداف أرامكو في السعودية (بيان)
التالى اخبار اليمن القطاع الصحي في عدن إلى الهاوية.. والجرباء يبرّر: هناك صحفيين يصطادون في الماء العكر! “تحقيق”