اخبار السعودية التحذير من 12 منتج ألعاب مكياج للأطفال

اخبار السعودية التحذير من 12 منتج ألعاب مكياج للأطفال
اخبار السعودية التحذير من 12 منتج ألعاب مكياج للأطفال
حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من 12 منتج ألعاب عبارة عن مكياج للأطفال بسبب احتوائها على مادتي (الأنتيمون والزرنيخ) تجاوزت الحد المسموح به كشوائب في لائحة متطلبات السلامة في مستحضرات التجميل والعناية الشخصية رقم SFDA.CO/GSO 1943:2016، وعدم إدراج المنتجات في نظام منتجات التجميل الالكتروني.

وأشارت إلى أن التعرض لنسب عالية من مادتي الأنتيمون والزرنيخ قد يتسبب في مخاطر صحية للمستهلك.

ويحمل المنتج الأول اسم «Fashion frozen make up kit»، فيما يحمل المنتج الثاني اسم Weisida fashion girl beautiful makeup sit” «أما المنتج الثالث يحمل اسم» Weisida make-up set fashion girl»، فيما يأتي المنتج الرابع باسم»Disney princess toy cosmetic make-up set» ورقم تشغيله (15062011012).

كما حذرت (الغذاء والدواء) من منتجات ألعاب المكياج الأخرى وهي «DIY Creative make up fashion tips cosmetics « و» Beauty fashion make-up set» و»Diverse frozen fever make-up set»و « LOL SURPRISE O.M.G make up kit» و»Littles princess make up set» و»Weisida fashion girl beautiful make-up set» و « Chez Ninio my beauty world beauty angle « و»Fashion gire make up set».

وأوضحت الهيئة أن التعرض لتراكيز عالية من مادة الأنتيمون، لفترات طويلة قد يتسبب في تهيج وتحسس العين والمنطقة المحيطة بها وتهيج الرئتين، كما أن التعرض لفترات طويلة من معدن الزرنيخ يؤدي إلى تراكمه في الجلد والشعر والأظافر.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار السعودية التحذير من 12 منتج ألعاب مكياج للأطفال او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر مكه كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار السعودية البدء في صيانة كسوة الكعبة المشرفة
التالى اخبار السعودية اليوم فتح باب التسجيل للمرحلة الثانية من برنامج “حمّاية” تراث وطبيعة العلا