حصريا - الجزائر: ندعم الاستقرار في الأردن ونتمسك بمبدأ عدم التدخل في شؤون الدول الداخلية

حصريا - الجزائر: ندعم الاستقرار في الأردن ونتمسك بمبدأ عدم التدخل في شؤون الدول الداخلية
حصريا - الجزائر: ندعم الاستقرار في الأردن ونتمسك بمبدأ عدم التدخل في شؤون الدول الداخلية

اخبار اليوم حصريا - الجزائر: ندعم الاستقرار في الأردن ونتمسك بمبدأ عدم التدخل في شؤون الدول الداخلية مصدر الخبر - اخبار اليوم -المصرى اليوم مع تفاصيل الخبر الجزائر: ندعم الاستقرار في الأردن ونتمسك بمبدأ عدم التدخل في شؤون الدول الداخلية :

اخبار مصر اليوم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أصدرت وزارة الخارجية الجزائرية، مساء اليوم الأحد، بيانا بشأن التطورات الأخيرة في المملكة الأردنية.

وجاء في البيان أن «الجزائر تتابع ببالغ الاهتمام التطورات في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة».

وأضاف أن الجزائر «تعرب عن دعمها للأمن والاستقرار في هذا البلد الشقيق، تماشيا مع تمسكها بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول».

والسبت أفادت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية بأن السلطات الأردنية اعتقلت ولي العهد السابق، الأمير حمزة بن الحسين، و20 شخصا آخرين بتهمة «تهديد استقرار البلاد»، لكن وكالة الأنباء الرسمية «بترا» قالت في وقت لاحق إنه ليس موقوفا.

وأكد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية، اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، أنه تم الطلب من الأمير حمزة التوقف عن «تحركات ونشاطات توظف لاستهداف أمن الأردن».

ولاحقا نشر الأمير حمزة تسجيلين مصورين، الأول منهما باللغة الإنجليزية والثاني باللغة العربية، حيث أوضح أن قائد الجيش وجه له بالبقاء في المنزل وعدم الاتصال بأحد.

وشدد ولي العهد السابق على أنه ليس طرفا في أي مؤامرة ضد استقرار البلاد، لكنه وجه انتقادات لاذعة للنظام الحاكم، الذي اتهمه بالفساد وعدم الكفاءة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر حصريا - الجزائر: ندعم الاستقرار في الأردن ونتمسك بمبدأ عدم التدخل في شؤون الدول الداخلية او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار اليوم -المصرى اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار المغرب اليوم هيئة تطالب بالتراجع عن قرار عزل سعيد ناشيد
التالى اخبار المغرب اليوم خروقات توقف رئيس جماعة ميدلت و3 نواب