اخبار الفن أستاذ آثار يوضح المقصود من أنشودة "العظمة" المعزوفة خلال حفل موكب المومياوات

اخبار الفن أستاذ آثار يوضح المقصود من أنشودة "العظمة" المعزوفة خلال حفل موكب المومياوات
اخبار الفن أستاذ آثار يوضح المقصود من أنشودة "العظمة" المعزوفة خلال حفل موكب المومياوات

اخبار الفن اخبار الفن أستاذ آثار يوضح المقصود من أنشودة "العظمة" المعزوفة خلال حفل موكب المومياوات مصدر الخبر - منوعات -وشوشة مع تفاصيل الخبر أستاذ آثار يوضح المقصود من أنشودة "العظمة" المعزوفة خلال حفل موكب المومياوات :

اخبار الفن اليوم - قال أحمد بدران، أستاذ الآثار المصرية بجامعة القاهرة، إن الأنشودة التي تم غنائها خلال حفل نقل موكب المومياوات الملكية إلى المتحف القومي للحضارة المصرية ليست اللغة الهيروغليفية ولكنها اللغة المصرية القديمة.

وأضاف "بدران" في مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي ام سي"، أن اللغة الهيروغليفية هو نوع من أنواع اللغة المصرية القديمة على غرار خط النسخ والرقعة والكوفي في اللغة العربية.

وأشار إلى أن أنشودة العظمة التي تم غنائها خلال الحفل أحد الأنشودات المهمة لارتباطها بواحدة من أهم المعتقدات في الديانة المصرية والمتعلقة بالمعبودة ايزيس زوجة المعبود اوزير والتي ترمز إلى قيمة الأمومة وهي التي أنجبت حورس.

وأوضح أن هذه المعبودة تمثل قيمة الوفاء لأنها قامت بجمع أشلاء زوجها وأشرفت على عملية دفنه، كما أن شهرتها تخطت الحدود المصرية ووصلت إلى روما واليونان ومن دموعها جرى النيل وخلق البشر كلهم.

ولفت إلى أنه كان من المفترض أن يتم عزف مقطوعة أخرى مأخوذة من أقدم نصوص عرفت على وجه الأرض وهي متون الأهرام ولكن نظرًا لضيق الوقت تم الاكتفاء بأنشودة العظمة.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار الفن أستاذ آثار يوضح المقصود من أنشودة "العظمة" المعزوفة خلال حفل موكب المومياوات او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر منوعات -وشوشة كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار الفن بعد نجاح "موكب المومياوات".. خالد العناني: "ربنا يقدرنا ونعمل فعاليات أكبر"
التالى اخبار السيارات : "نيسان" تكشف للمرة الأولى عالمياً عن "باترول نيسمو" 2021