اخبار مصر العاجلة - Egypt News : «السياحة والآثار»: بث حفل المومياوات الملكية بـ14 لغة

اخبار مصر العاجلة - Egypt News : «السياحة والآثار»: بث حفل المومياوات الملكية بـ14 لغة
اخبار مصر العاجلة - Egypt News : «السياحة والآثار»: بث حفل المومياوات الملكية بـ14 لغة

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصر اليوم : الجمعة 2 أبريل 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة - Egypt News : «السياحة والآثار»: بث حفل المومياوات الملكية بـ14 لغة

قالت الدكتورة سها بهجت، المتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة والآثار، إن موكب نقل المومياوات الملكية، المقرر إقامته غدًا السبت، هو حدث عالمي لم يتكرر قبل أو بعد ذلك، وإن الاستعدادات تتم منذ عامين لهذا الحدث الكبير، وتعاونا مع كل الوزارات والمؤسسات في الدولة، موضحة أنه سيتم بث الحفل بـ14 لغة ليصل إلى العالم كله.

التعاون بين مؤسسات الدولة

وأضافت «بهجت» في مداخلة هاتفية مع برنامج «اليوم» المذاع على قناة «dmc» الفضائية، وتقدمه الإعلامية دينا عصمت، الجمعة، أن وزارة الإسكان نفذت كل ما يلزم من تطوير ميدان التحرير، حتى يظهر بهذه الصورة الجميلة، وكل الوزارات والجهات الحكومية شاركت في تنظيم هذا الحدث.

وتابعت المتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة والآثار، أن خبراء الوزارة من الآثريين لهم دور كبير في نقل المومياوات والذي يحتاج إلى خبرة كبيرة، لكي تُنقل سالمة إلى المتحف القومي للحضارة، والجميع لا ينامون استعدادا للحدث، لكي يخرج بالشكل الرائع الذي سيراه العالم، والجميع يعمل ليل نهار ليخرج هذا الحدث في أبهى صورة.

وتستعد مصر لنقل 22 مومياء ملكية من متحف التحرير إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، وهي عبارة عن 18 ملكا، و4 ملكات، في حدث عالمي تتابعه غالبية وسائل الإعلام، وبحضور كبير من الفنانين والشخصيات العامة.

المساهمة في الترويج للسياحة بمصر

وأوضحت أن هذا الحدث بدأ بالفعل في الترويج للسياحة في مصر، وهناك أسئلة كثيرة من وكالات الأنباء العالمية، والحملة الإعلانية بدأت منذ فترة، وتم شراء مساحات إعلانية كبيرة، وهناك 400 قناة إعلامية ستشارك في نقل الحدث، وأن الحدث  سيتم بثه عبر اليوتيوب، وهناك أكثر من 200 مراسل يغطون الحدث.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : «السياحة والآثار»: بث حفل المومياوات الملكية بـ14 لغة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار مصر -الوطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار مصر اليوم - القاهرة : مقدم برامج أمريكي يقضي إجازته مع كلاب الشوارع في مصر
التالى مصر - اخر اخبار اليوم : كورونا في اليونان.. 1955 إصابة جديدة و78 وفاة