اخبار العالم حصريا : رئيسة إثيوبيا: نستعد لعملية الملء الثاني لسد النهضة

اخبار العالم اخبار العالم حصريا : رئيسة إثيوبيا: نستعد لعملية الملء الثاني لسد النهضة مصدر الخبر - اخبار العالم -روسيا اليوم مع تفاصيل الخبر رئيسة إثيوبيا: نستعد لعملية الملء الثاني لسد النهضة :

رئيسة إثيوبيا: نستعد لعملية الملء الثاني لسد النهضة

رئيسة إثيوبيا: نستعد لعملية الملء الثاني لسد النهضة

اخبار العالم اليوم - Reuters

رئيسة إثيوبيا، سهلى ورق زودي
تابعوا RT علىRT
RT

قالت رئيسة إثيوبيا، سهلى ورق زودي، إن بلادها تستعد لعملية الملء الثاني لسد النهضة، مشددة على أن السد يمثل "حجر الأساس" للتغلب على الفقر وتحويل حياة المواطنين للأفضل.

وفي كلمة لها بمناسبة الذكرى العاشرة لبدء بناء سد النهضة الإثيوبي الذي يوافق اليوم الثاني من أبريل 2011، قالت زودي: "حققنا الجولة الأولى من ملء سد النهضة بعد التغلب على التحديات والضغوطات، لكن إثيوبيا مصممة على استكمال بناء السد الذي يتطلع له جميع الإثيوبيين ويمثل ركائز مساعي الدولة التنموية".

وقالت إن "نهر أباي (النيل) وروافده تمثل إمكانات هائلة للإصلاح الاقتصادي المستمر للشعب الإثيوبي"، لافتة إلى أن "إثيوبيا فشلت في استغلال الموارد المائية للنهر وكذلك مواردها الطبيعية الأخرى لأغراض اقتصادية لسنوات عديدة بسبب محدودية القدرات والظروف الإقليمية والدولية". 

وأكدت أن "تطوير أحواض نهر النيل في إثيوبيا يمثل مسألة بقاء وسيادة، مشددة على أن "سد النهضة هو ملكية تاريخية للإثيوبيين يتم بناؤه من خلال تقاسم ثرواتهم ووقتهم وعملهم ومعرفتهم".

المصدر: "العين"

تابعوا RT علىRT
RT

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار العالم حصريا : رئيسة إثيوبيا: نستعد لعملية الملء الثاني لسد النهضة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار العالم -روسيا اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار العالم حصريا : تقرير: تعرض أكثر من 500 امرأة إثيوبية للعنف الجنسي في تيغراي
التالى اخبار العالم حصريا : الكويت.. قرار مشروط يتعلق بمستحقات نهاية الخدمة للوافدين