اخبار اليوم - ألفونسو ديفيز ـ من طفل بمخيم اللاجئين إلى نجم كرة وسفير للنوايا الحسنة

اخبار اليوم - ألفونسو ديفيز ـ من طفل بمخيم اللاجئين إلى نجم كرة وسفير للنوايا الحسنة
اخبار اليوم - ألفونسو ديفيز ـ من طفل بمخيم اللاجئين إلى نجم كرة وسفير للنوايا الحسنة

خبر عاجل اخبار اليوم - ألفونسو ديفيز ـ من طفل بمخيم اللاجئين إلى نجم كرة وسفير للنوايا الحسنة مصدر الخبر - dw مع تفاصيل الخبر ألفونسو ديفيز ـ من طفل بمخيم اللاجئين إلى نجم كرة وسفير للنوايا الحسنة :

اخبار اليوم - قطع ألفونسو ديفيز شوطاً طويلاً من مخيم للاجئين في غانا وصولاً للعب مع بايرن ميونيخ. والآن قد تم تعيين لاعب كرة القدم المحترف البالغ من العمر 20 عاماً "سفير النوايا الحسنة" من قبل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

انضم ألفونسو ديفيز، أحد النجوم الصاعدين في فريق نادي بايرن ميونخ لكرة القدم، إلى جانب شخصيات شهيرة أخرى مثل ستيلر وكيت بلانشيت ويسرا مارديني ليصبح اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً يوم الأربعاء (24 آذار/ مارس) أحدث سفير لمفوضية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

ويعتبر نجم نادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، أول لاعب كرة قدم محترف في العالم يتولى هذا الدور لدى مفوضية اللاجئين.

وقال ديفيز على تويتر: "يشرفني أن أصبح سفيراً للنوايا الحسنة للمفوضية وأن أمثل اللاجئين في كل مكان".

تتمثل مهمة "سفراء النوايا الحسنة" الـ 37 حالياً، كما تسميهم المفوضية، في "المساعدة في لفت الانتباه إلى اللاجئين في كل ركن من أركان العالم من خلال تأثير شهرتهم وتفانيهم وعملهم الجاد".

ولد في مخيم للاجئين

ومن جهته قال رئيس مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي في بيان على الإنترنت نشر أمس:" ألفونسو ديفيز يجسد قوة الرياضة ويشرفنا حقاً انضمامه إلينا. تتمتع الرياضة بقوة لا تصدق لإحداث الأمل والشفاء والمساعدة في تشكيل مستقبل أولئك الذين أجبروا على الفرار. وفي عملنا مع اللاجئين، نرى يومياً الفرق الذي يمكن أن تحدثه الرياضة في حياتهم".

وُلد ألفونسو عام 2000 في مخيم للاجئين في غانا بعد وقت قصير من فرار والديه من الحرب في ليبيريا، وتمكنت الأسرة من مغادرة المخيم إلى كندا عندما كان ديفيز في الخامسة من عمره، حيث تمكن ألفونسو من بدء الدراسة والتسجيل في أحد نوادي كرة القدم في مدينة إدمونتون.

فيما بعد، وجد والديه عملاً وكانا مشغولين بتربية أطفالهما الثلاثة، في حين أثبت ألفونسو موهبة كبيرة كلاعب كرة قدم، ليتم اكتشافه من قبل مركز تدريب للفريق المحترف وايتكابس في فانكوفر، حيث أثبت براعته بسرعة. بحلول عام 2016، كان يلعب مع الفريق المحترف بعمر صغير إذ كان يبلغ (15) عاماً فقط.

في العام التالي، حصل ألفونسو على الجنسية الكندية وبعد أيام قليلة، في 13 حزيران/ يونيو 2017 ، تم استدعاؤه للعب مع المنتخب الكندي في مباراة ودية ضد كوراساو.

وانتقل ديفيز في 1كانون الثاني/ يناير 2019 إلى ميونيخ ليلعب مع بايرن ميونيخ، حيث تطور أداؤه بشكل سريع وأصبح بعد أربعة أشهر فقط أصغر هداف للنادي على الإطلاق في سن 18 عاماً و 4 أشهر و 15 يوماً.

ريم ضوا/ بنيامين باتكه، المصدر: مهاجر نيوز

  • Mesut Özil Zaatari (picture alliance/dpa/S.McNeil)

    في صور: تميز كروي وسخاء كبير - مشاهير وأعمالهم الخيرية

    تألق نجم مسعود أوزيل ليس كلاعب كرة قدم في صفوف منتخب ألمانيا والعديد من الأندية فقط، بل أيضا كناشط في مجال الأعمال الخيرية، التي لا تعد. كانت آخرها زيارته إلى مخيم الزعتري للاجئين السوريين، حيث وزع كرات وملابس رياضية على الأطفال للفت أنظار العالم إلى معاناة هؤلاء. وقبلها كان أوزيل قد حصل على جائزة لاريوس للأعمال الخيرية، حيث كان مول عمليات جراحية معقدة لـ23 طفلا في البرازيل خلال مونديال 2014.

  • Sami Khedira PK Pressekonferenz Deutsche Fussball Nationalmannschaft (picture-alliance/dpa/M. Gilliar)

    في صور: تميز كروي وسخاء كبير - مشاهير وأعمالهم الخيرية

    لطالما وُصف لاعب المنتخب الألماني سامي خضيرة من قبل مدربه يواخيم لوف بـ"الصخرة الصامدة التي لا تحركها الأمواج مهما كانت عاتية"في إشارة إلى دوره في لم شمل لاعبي المنتخب حوله. وصف يبدو أن لوف محق فيه، على الأقل وفق حكومة ولاية بادن فورتنبيرغ الألمانية التي منحت اللاعب التونسي الأصل قبل أسابيع وسام الاستحقاق تكريما لجهوده في دعم الاندماج ومساعدة الضعفاء اجتماعيا داخل الولاية التي ولد وترعرع فيها.

  • Deutschland Fußballspieler Änis Ben-Hatira Flüchtlingslager Marienfelde in Berlin (picture-Alliance/Tagesspiegel/K. U. Heinrich)

    في صور: تميز كروي وسخاء كبير - مشاهير وأعمالهم الخيرية

    على الرغم من أن اللاعب التونسي الأصل والألماني المولد والمنشأ أنيس بن حتيرة، والذي يشغل خطة لاعب وسط في صفوف آينتراخت فرانكفورت، لا يزال يواجه صورة "الفتى المشاغب" نظرا لاندفاعه أحيانا، إلا أنه من أكثر الرياضيين دعما للنشاطات الاجتماعية ماديا ومعنويا، حيث أنه كان مثلا من أول من زار مآوي اللاجئين لتقديم يد المساعدة. أعماله الخيرية المتعددة جلبت له جائزة لاوريوس العالمية للرياضيين المتميزين.

  • Karim Benzema (picture-alliance/dpa/G. Horcajuelo)

    في صور: تميز كروي وسخاء كبير - مشاهير وأعمالهم الخيرية

    بلا شك فإن اللاعب الفرنسي من أصل جزائري كريم بنزيما من أكثر الشخصيات المثيرة للجدل. رغم تألقه في صفوف المنتخب الفرنسي، إلا أنه منع من المشاركة معه في كأس الأمم الأوروبية الأخيرة لتورطه في قضية ابتزاز لأحد زملائه. لكن يبدو أن بنزيما يظل من الرياضيين الناشطين في مجال الأعمال الخيرية، الأمر الذي جلب له العام الماضي جائزة من إحدى المنظمات الكروية الشهيرة في فرنسا.

  • Euro 2016 Portugal vs Wales Ronaldo (picture-alliance/CITYPRESS 24)

    في صور: تميز كروي وسخاء كبير - مشاهير وأعمالهم الخيرية

    بلا شك فإن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من أكثر الشخصيات الرياضية شهرة في العالم وكذلك أكثرها إثارة للجدل. البعض يرى فيه شخصية مغرورة، والبعض الآخر يعشقه بلا حدود. لكن الأكيد أنه أحد أكثر المشاهير سخاء في دعم المشاريع الخيرية سواء بوطنه أو خارجه، حيث كان مثلا تبرع بـ1,5 مليون يورو لبناء مدارس في قطاع غزة. ولايقتصر هذا الدعم على المال فحسب، بل إن رونالدو مواظب أيضا على التبرع بدمه بشكل دوري.

  • Afghanistan Messi-Fan Murtaza in echtem Trikot (picture-alliance/dpa/Unicef/Mahdy Mehraeen)

    في صور: تميز كروي وسخاء كبير - مشاهير وأعمالهم الخيرية

    ربما هي مجرد لفتة رمزية لا أكثر، لكنها رسمت الابتسامة على مُحيا الصبي الأفغاني مرتضى أحمدي الذي كانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تناقلت الربيع الماضي صورته وهو يرتدي كيسا من البلاستيك بلوني العلم الارجنتيني مع اسم نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي. الأخير أرسل إليه - عن طريق منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف- بقميصين وكرة يحملون توقيعه. وهاهو يقف مرتديا قميصا موقعا من ميسي أمام عدسات الكاميرات.

  • England Fußball UEFA Champions League FC Arsenal - FC Barcelona (Reuters/T. Melville Livepic)

    في صور: تميز كروي وسخاء كبير - مشاهير وأعمالهم الخيرية

    يبدو أن هذه الفترة من الفترات الحالكة التي يمر بها معشوق الجماهير ليونيل ميسي. فبعد فشله في الفوز بلقب قاري مع منتخب بلاده هذا العام وفشله من قبل في الفوز بمونديال 2014، صدرت بحقه وحق والده أحكام قضائية بتهمة التهرب الضريبي. لكن هذا لا يغطي عن حقيقة مفادها أن نجم برشلونة قد أسس مؤسسة خيرية تحمل اسمه تدعم مشاريع خيرية لصالح الأطفال خاصة، حيث دعم مستشفى في مسقط رأسه روزاريو بـ600 ألف يورو.

  • EURO 2016 Irland vs Schweden Zlatan Ibrahimovic (Reuters/C. Hartmann)

    في صور: تميز كروي وسخاء كبير - مشاهير وأعمالهم الخيرية

    الكثير من السويديين لا يزالون يتذكرون لاعبهم زلاتان ابراهيموفيتش، ذا الأصول البوسنية والكرواتية، عندما تبرع عام 2014 بجميع تكاليف سفر وإقامة عدد من ذوي الاحتاجات الخاصة لمتابعة مباريات مونديال البرازيل والتي بلغت 39 ألف يورو. وعلى الرغم من أن هذا المبلغ يعد بسيطا مقارنة بمداخيل النجم السويدي، إلا أن لفتة تصنع قدوة بين زملائه والكثير من المشاهير حتى لا ينسوا بأن هناك من لا يستطيع أن يعيش مثلهم.

  • Fußballer Neymar (picture-alliance/dpa/A. Garcia)

    في صور: تميز كروي وسخاء كبير - مشاهير وأعمالهم الخيرية

    صنف قائد المنتخب البرازيلي ونجم برشلونة الإسباني، كواحد من عشرة أكثر الرياضيين مساهمة في الأعمال الخيرية في العالم. سنة 2014 افتتح مؤسسة خيرية وساهم فيها بمبلغ 9,2 ملايين دولار أميركي، لمساعدة الفقراء في مسقط رأسه بمدينة برايا غراندي. كما يتبرع نيمار لفائدة هيئات اجتماعية وصحية منها التي تعنى بمكافحة فيروس ايبولا.


بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار اليوم - ألفونسو ديفيز ـ من طفل بمخيم اللاجئين إلى نجم كرة وسفير للنوايا الحسنة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر dw كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار العالم حصريا : جولة لرئيس كردستان العراق والسفير البريطاني بالدراجات الهوائية (فيديو)
التالى اخبار العالم حصريا : الملك الأردني يطلب من المسؤولين النظر بآلية للإسراع بالإفراج عن المتورطين بقضية الفتنة