اخبار مصر العاجلة - Egypt News : هل يتم إلغاء الامتحانات المجمعة لأولى وثانية ثانوي وجعلها يومية؟.. «التعليم» تجيب

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصر اليوم : الجمعة 2 أبريل 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة - Egypt News : هل يتم إلغاء الامتحانات المجمعة لأولى وثانية ثانوي وجعلها يومية؟.. «التعليم» تجيب

خلال الفترة الأخيرة، طالب العديد من أولياء الأمور بإلغاء امتحانات شهري أبريل ومايو المجمعة، وجعلها يومية لطلاب الصفين الأول والثاني من المرحلة الثانوية، من أجل التخفيف على الطلاب من الضغط بسبب أداء أكثر من امتحان داخل ورقة واحدة.

وسأل أحد متابعي الصفحة الشخصية الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، هل هناك إمكان توزيع الامتحان المجمع لطلاب أولى وثانية ثانوي بحيث يصبح كل يوم امتحان بدلا من الامتحانات المجمعة.

ورد عليه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قائلا: إن عقد الامتحانات لطلاب الصفين الأول والثاني بالشكل المجمع هي إجراءات احترازية، بسبب انتشار فيروس كورونا، وتم الإعلان عنها بعد موافقة جميع الجهات بالدولة، بهدف حماية سواء الطلاب أو المعلمين من الإصابة بالفيروس.

وأضاف «شوقي» أنه سيتم الإعلان عن ضوابط التقييم للصفوف الأول والثاني الثانوي، يوم الأحد المقبل، وأنه لا يوجد ما يدعو للقلق.

«شوقي»: امتحانات أولى وثانية ثانوية مجمعة وورقية

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد عبر صفحته على «فيسبوك» أن امتحانات الصفوف أولى وثانية ثانوي، سوف تعقدها وزارة التربية والتعليم في نهاية شهري أبريل ومايو 2021، وأكد أنها ستكون امتحان مجمعة في شكل ورقي.

وأشار «شوقي» إلى أنه سوف يتم عقد امتحانات أولى وثانية ثانوي داخل لجان امتحانات بمختلف المدارس وتحت تأمين كامل، كما أن الأسئلة ستكون بالنظام الجديد، حسبما تم الإعلان عنه من قبل، مشيرًا إلى أن كل ما يتم إثارته خلال الفترة الحالية ما هو إلا افتراء وتضليل وكذب.

وأعلن وزير التربية والتعليم أنه سيتم الإعلان خلال أيام عن ضوابط التقييم والحضور الخاصة بالطلاب خلال شهر رمضان الكريم، بالإضافة إلى الإعلان عن كل جداول الامتحانات التجريبية للصف الثالث الثانوي.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : هل يتم إلغاء الامتحانات المجمعة لأولى وثانية ثانوي وجعلها يومية؟.. «التعليم» تجيب او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار مصر -الوطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار مصر العاجلة - Egypt News : انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للمصريين بالخارج غدا
التالى اخبار مصر العاجلة - Egypt News : عمومية الصحفيين ترفض اعتماد الموازنة وتطالب بإلغاء الحبس بقضايا النشر