اخبار مصر العاجلة - Egypt News : كيف نتعامل بشكل سليم مع الطفل في يوم اليتيم؟.. «طبيبة نفسية» تجيب

اخبار مصر العاجلة - Egypt News : كيف نتعامل بشكل سليم مع الطفل في يوم اليتيم؟.. «طبيبة نفسية» تجيب
اخبار مصر العاجلة - Egypt News : كيف نتعامل بشكل سليم مع الطفل في يوم اليتيم؟.. «طبيبة نفسية» تجيب

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصر اليوم : الجمعة 2 أبريل 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة - Egypt News : كيف نتعامل بشكل سليم مع الطفل في يوم اليتيم؟.. «طبيبة نفسية» تجيب

استعرضت الدكتورة صفاء حمودة، أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، الأساليب الصحيحة للتعامل مع الطفل اليتيم، بالتزامن مع يوم اليتيم، الموافق أول جمعة من أبريل، قائلة إنه يفضل عدم اقتصار الاهتمام باليتيم في يوم واحد فقط، ولا بد أن يمتد الاهتمام طوال الفترات، موجهة الشكر لكل شخص يحاول إسعاد الأيتام، سواء بالجهود الشخصية أو عبر الجمعيات الأهلية.

وأضافت «حمودة»، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «8 الصبح»، المذاع على شاشة قناة «dmc»، وتقدمه الإعلامية هبة ماهر، أنه من المهم بشكل تام تجنب إبداء الشفقة على اليتيم، ولكن يمكن التقدم بالهدايا لهم احتفاء بإنجاز له برياضة أو شيء يقدمه، «مش عشان هو يتيم فانحتفل به»، خاصة أن الموضوع بالنسبة له ليس احتفال بل ابتلاء، ومن الضروري على القائمة برعايته انهم يتعاملون معه كأنه طفل طبيعي.

وأشارت إلى أن هناك بعض الأطفال بالنسبة لها يوم اليتيم شيء حساس، مثلما يحدث لمن فقد والدته وتزامن عيد الأم فيتأثر بفقدان الأم، وفي الوقت نفسه لا نستطيع إلغاؤه لأن هناك بعض الأشخاص لا يهتمون إلا في هذا اليوم، وبالتالي يعتبر سلاح ذو حدين، لذلك من الضروري الاحتفال بالأطفال طوال الوقت والاهتمام بهم، ويجب أن يفهموا أن ما فيه هو ابتلاء عظيم وألا يحزنوا.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : كيف نتعامل بشكل سليم مع الطفل في يوم اليتيم؟.. «طبيبة نفسية» تجيب او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار مصر -الوطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار الحوادث " مصادر: الانتهاء من وضع اسئلة الامتحان المجمع لطلاب صفوف النقل "
التالى اخبار مصر اليوم - القاهرة : بث مباشر.. لحظة وصول لقاح أسترازينيكا إلى مصر