وكيل إسكان البرلمان يطالب بإنشاء غرفة طوارئ بالأحياء والمراكز

وكيل إسكان البرلمان يطالب بإنشاء غرفة طوارئ بالأحياء والمراكز
وكيل إسكان البرلمان يطالب بإنشاء غرفة طوارئ بالأحياء والمراكز

قال النائب إيهاب منصور وكيل لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، إن منظومة البناء تعانى من إرث فساد كبير على مدار العقود القديمة السابقة، والتى تمثلت في ظهور العشوائيات، والعقارات المخالفة، والمقامة بسوء تخطيط وإدارة، مؤكدًا أن القيادة السياسية أولت عناية بالغة لمواجهة كل هذه المخالفات، بهدف ضبط المنظومة وإعادة هيكلتها، وتصحيح مسارها، من خلال وضع آليات و اشتراطات بنائية جديدة ، هدفها الأول والأخير الحفاظ على أرواح المواطنين وسلامتهم.

وتابع: خلال فترة قليلة سابقة تم عقد العديد من الاجتماعات الموسعة، وذلك بحضور لجنة الإسكان والتنمية المحلية لبحث آليات تدعيم قطاع التفتيش، وإحكام الرقابة على المحال والمصانع غير المرخصة ، والمعروفة إعلاميًا بـ" مصانع بير السلم". 

و عن التصدي لمثل هذه المخالفات، أوضح " منصور" فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" كلنا شاهدنا ما حدث جراء انهيار عقار السيدة زينب ، وعقار جسر السويس، و لتفادي تكرار مثل هذه الحوادث، لابد من وضع إجراءات حقيقية ، تتمثل في إنشاء جهاز حقيقي للمراقبة والتفتيش، الى جانب قيام الأحياء بدورها، فضلًا عن إنشاء غرفة طواريء عاجلة بكل حي أو مركز أو مدينة ، للتعامل مع الحالات الطارئة ، وضمان عدم دخولها فى الروتين اليومي لأن الأمر يتعلق بأرواح وحياة المواطنين.  

 ويشار إلى أنه وبعد كارثة جسر السويس ، شهد حي السيدة زينب انهيار عقار مكون من أربعة طوابق في حارة بالقرب من شارع المبتديان.

كان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، قد وجه  بتشكيل لجنة فنية لمعاينة العقار واتخاذ الاجراء اللازم من حيث الترميم أو الإزالة وكذلك فحص العقارات المجاورة.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر وكيل إسكان البرلمان يطالب بإنشاء غرفة طوارئ بالأحياء والمراكز او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صدى البلد كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار العالم اليوم - تحديد موعد الانتهاء من دراسة طلبات الترشح للانتخابات التشريعية الفلسطينية
التالى ماليزيا تسمح لمواطنيها بالسفر بشرط تلقي جرعتيّ لقاح كورونا