اخبار السعودية اليوم : سياسي / مجموعة السبع (G7) تعرب عن قلقها بشأن الأوضاع في إقليم تغراي الإثيوبي

اهم واخر اخبار السعودية اليوم : الجمعة 2 أبريل 2021
مع تفاصيل الخبر اخبار السعودية اليوم : سياسي / مجموعة السبع (G7) تعرب عن قلقها بشأن الأوضاع في إقليم تغراي الإثيوبي

سياسي / مجموعة السبع (G7) تعرب عن قلقها بشأن الأوضاع في إقليم تغراي الإثيوبي

الجمعة 1442/8/20 هـ الموافق 2021/04/02 م واس


لندن 20 شعبان 1442 هـ الموافق 02 أبريل 2021 م واس
أعرب وزراء خارجية مجموعة السبع (G7) عن قلقهم العميق تجاه الأوضاع الإنسانية في إقليم تغراي الإثيوبي الذي شهد معارك بين الحكومة والمتمردين خلال الفترة الماضية.
وقال وزراء خارجية المجموعة في بيان مشترك اليوم : ندين قتل المدنيين والاعتداءات على أساس الجنس والنوع والقصف العشوائي والتهجير القسري لسكان تيغراي واللاجئين الإريتريين.
وأضاف وزراء الخارجية: إننا ندرك الالتزامات الأخيرة التي تعهدت بها حكومة إثيوبيا لمحاسبة المسؤولين عن هذه الانتهاكات، ونتطلع إلى رؤية هذه الالتزامات تُنفذ.
ودعت المجموعة جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وضمان حماية المدنيين واحترام حقوق الإنسان والقانون الدولي وإفساح الطريق أمام وصول المساعدات الإنسانية، مؤكدة في نفس الوقت دعمها لجميع مساعي إيجاد حل دائم للأزمة هناك عبر الطرق السلمية.
//انتهى //
17:51ت م
0088
2210594.png

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار السعودية اليوم : سياسي / مجموعة السبع (G7) تعرب عن قلقها بشأن الأوضاع في إقليم تغراي الإثيوبي او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر السعودية -وكالة الانباء السعودية كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار السعودية جمال بلماضي يحفز لاعبي الجزائر بـ "شخصية زيدان"
التالى اخبار السعودية اليوم : كيف سيتم تأمين المياه لزراعة 10 ملايين شجرة ضمن مبادرة "السعودية الخضراء"؟.. هنا الإجابة