اخبار الامارات الان - إعداد مسودة تحديث الاستراتيجية الوطنية للأمن البيولوجي في الإمارات

اخبار الامارات الان - إعداد مسودة تحديث الاستراتيجية الوطنية للأمن البيولوجي في الإمارات
اخبار الامارات الان - إعداد مسودة تحديث الاستراتيجية الوطنية للأمن البيولوجي في الإمارات

اخبار الامارات اخبار الامارات الان - إعداد مسودة تحديث الاستراتيجية الوطنية للأمن البيولوجي في الإمارات مصدر الخبر - اخبار الامارات -24.ae مع تفاصيل الخبر إعداد مسودة تحديث الاستراتيجية الوطنية للأمن البيولوجي في الإمارات :

اخبار الامارات اليوم - عقدت اللجنة الوطنية للأمن البيولوجي اجتماعها الأول للعام 2021 برئاسة معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وزير التغير المناخي و البيئة للاطلاع على مستجدات تنفيذ توصيات الاجتماع الثالث للجنة عن العام 2020، ومناقشة مجموعة من المواضيع الهامة المتعلقة بالأمن البيولوجي للدولة. شملت أجندة الاجتماع عرض مستجدات توصيات الاجتماع الماضي ومنها تحديث الاستراتيجية الوطنية للأمن البيولوجي، ودليل التعامل مع النفايات البيولوجية /الناقلة للعدوى/ – الإصدار الثالث والخطة الوطنية لمكافحة الأوبئة والأمراض المعدية التي تصيب الحيوان.

الأمن البيولوجي
وجرى استعراض الحالة العامة للإصابات بدودة الحشد الخريفية والجهود المبذولة لاحتواء هذه الآفة المستجدة ومستجدات لقاحات كوفيد – 19، والدليل الوطني الموحد لاستخدام وسائل الحماية الشخصية من الأمراض والأوبئة، بالإضافة إلى مجموعة من المواضيع المتعلقة بالأمن البيولوجي للدولة.

وأوضحت الوزارة خلال استعراض مستجدات الاستراتيجية الوطنية للأمن البيولوجي أنها انتهت بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين من إعداد مسودة التحديث والتطوير للاستراتيجية بشكل كامل.

هدف التحديث
ويهدف تحديث الاستراتيجية إلى تطوير القدرات والامكانيات اللازمة لضمان الجاهزية وسرعة الاستجابة للسيطرة على الحوادث والتحديات البيولوجية، واكتشاف المخاطر والاستجابة لها واحتوائها والتعافي منها، وتعزيز عمليات إدارة المخاطر من خلال توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي والابتكار والاستفادة من البيانات الضخمة المتاحة واستشراف المستقبل.

تم خلال الاجتماع كذلك استعراض تفاصيل الدليل الوطني لوسائل الحماية الشخصية الذي يعتبر إضافة نوعية مهمة لجهود مكافحة فيروس الكوفيد 19 وجرى إعداده بالتعاون والتنسيق بين وزارة التغير المناخي والبيئة وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وهيئة الصحة في دبي ودائرة الصحة في أبوظبي، وجاء إعداده استجابة ومواكبة للإجراءات الاحترازية المطلوبة والتي فرضتها جائحة كوفيد – 19، وتماشياً مع التوجيهات التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية.

واستهدف الدليل إيجاد مرجعية ارشادية لتوضيح أهمية ارتداء الأقنعة "الكمامات" وأنواعها وطبيعتها في إطار استراتيجية شاملة من تدابير لكبح انتقال العدوى وإنقاذ الأرواح.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار الامارات الان - إعداد مسودة تحديث الاستراتيجية الوطنية للأمن البيولوجي في الإمارات او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار الامارات -24.ae كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار الامارات المشاركة في مسابقة 'فارس الشعر' حتى 6 مايو
التالى اخبار الامارات عبدالله آل حامد يزور مستودع تخزين لقاح كوفيد- 19 التابع لموانئ أبوظبي