اخبار السعودية اليوم شاهد: هجوم موجع بـ18مسيرة ضربت مواقع حساسة بالرياض بدقة عالية

اخبار السعودية اليوم شاهد: هجوم موجع بـ18مسيرة ضربت مواقع حساسة بالرياض بدقة عالية
اخبار السعودية اليوم شاهد: هجوم موجع بـ18مسيرة ضربت مواقع حساسة بالرياض بدقة عالية

اهم واخر اخبار المملكة السعودية اليوم : الخميس 1 أبريل 2021
مع تفاصيل الخبر :اخبار السعودية اليوم شاهد: هجوم موجع بـ18مسيرة ضربت مواقع حساسة بالرياض بدقة عالية

اخبار السعودية اليوم العالم- خاص بالعالم

وأكد المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى السريع ان الاستهداف يأتي في الإطار الطبيعي والمشروع للرد على العدوان والحصار المتواصل على اليمن. وتوعد تحالف العدوان بأن العمليات مستمرة لطالما استمر العدوان والحصار.

وكان العميد سريع أكد يوم السبت الماضي، أن القوات اليمنية ستوجه ضربات موجعة لم يعهدها النظام السعودي، ما لم يوقف عدوانه وحصاره. كما أكد أن العام السابع للعدوان سيشهد الإعلان عن منظومات صاروخية جديدة، مشيراً إلى أن اليمن يحتل المرتبة الأولى في الجزيرة العربية من حيث نوعية ومدى الصواريخ محلية الصنع.

ويأتي ذلك، بعد استهداف مقرات ومنشآت عسكرية وحيوية تابعة للسعودية، حيث تمّ تنفيذ عملية "اليوم الوطني للصمود" بـ ثمانية عشر طائرة مسيرة وثمانية صواريخ بالستية.

واستهدفت القوات المسلحة اليمنية الأسبوع الماضي ضمن عملية "السادس من شعبان" بست طائرات مسيرة استهدفت شركة آرامكو في العاصمة السعودية الرياض وأصابت أهدافها بدقة عالية. بالإضافة إلى تنفيذ سلاح الجو المسيّر عملية هجومية على مطار أبها الدولي بمنطقة عسير جنوب غرب السعودية، وضرب هدف عسكري مهم بطائرة مسيرة.

في هذه الأثناء أصدرت الدائرة الحقوقية والقانونية في المكتب السياسي لأنصار الله التقرير الحقوقي الأول الخاص بتوثيق الجرائم الوحشية التي ارتكبها العدوان السعودي الأمريكي بحق المدنيين في اليمن والذي حمل عنوان "هيروشيما اليمن".

ويوثقُ الكتاب اربعةَ الافٍ ومئةً وثلاثةً وثلاثين مجزرة ارتكبتها دول تحالف العدوان بحقِ المدنيين، وقال المشرفون الحقوقيون على الكتاب، ان الجرائم الوحشية التي ارتكبتها هذه الدول ترقى الى جرائمِ حرب، وتحتم على المنظماتِ الدولية ملاحقتَها وملاحقةَ الانظمةِ المتورطة في هذه الجرائم قانونياً وقضائياً، منتقدين ما وصفوه بالصمت المريب لمجلس الامن الدولي حيال هذه الجرائم المخالفة للقوانين الدولية.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار السعودية اليوم شاهد: هجوم موجع بـ18مسيرة ضربت مواقع حساسة بالرياض بدقة عالية او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار السعودية -قناة العالم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار السعودية -الرياض : "تي ركس" كان يسير بسرعة البشر.. مفاجأة بشأن حركة الديناصور العملاق
التالى اخبار السعودية اليوم : خلال 24 ساعة.. الأردن تسجل 2097 إصابة جديدة و45 وفاة بكورونا