اخبار مصر العاجلة - Egypt News : خالد صلاح عن صناعة الدواء في مصر: السيسي جمع كل أحلام الأمة المستحيلة وحققها في سنوات معدودة

اخبار مصر العاجلة - Egypt News : خالد صلاح عن صناعة الدواء في مصر: السيسي جمع كل أحلام الأمة المستحيلة وحققها في سنوات معدودة
اخبار مصر العاجلة - Egypt News : خالد صلاح عن صناعة الدواء في مصر: السيسي جمع كل أحلام الأمة المستحيلة وحققها في سنوات معدودة

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة اليوم

قال الكاتب الصحفي والإعلامي، خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير صحيفة اليوم السابع، تعليقا على توطين صناعة الدواء في مصر " وكأن الرئيس السيسي جمع كل أحلام هذه الأمة الصعبة والمستحيلة عبر مئات السنين، وقرر تحقيقها فى سنوات معدودات بمعجزة تخطيط وإدارة غير مسبوقة مطمئنون على أنفسنا وعلى أولادنا فى بلد يبني للغد وقيادة تبصر ما يحتاجه المستقبل".

 

 

جاء ذلك تعليقا بعد تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى قال فيها إن القدرة على التصنيع الدوائى أمر يتجاوز فكرة التكلفة أو المكاسب الاقتصادية، متابعا: "فاضل عندنا أدوية الأورام.. والحاجات المتقدمة فى صناعة الأدوية تكون داخل مصر.. مستعدين لكل ما يلزم لتوطين صناعة الدواء فى مصر.. وأى مسار سوف نتعامل معه.. سواء بتشجيع الشركات الخاصة أو قطاع الأعمال".

 

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته فى افتتاح مدينة الدواء، موجها حديثه للدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية: "الموضوع ده ياخذ متابعة من حضرتك فيما يخص إنتاج أدوية الأورام بحيث يكون الإنتاج 100 % من المتطلبات مهما كانت التكنولوجيا المطلوبة والمواد الخاصة بالخامات.. ومستعدين لذلك بكل ما تحتاجه هذه الصناعة حتى نحقق نسبة 100 % من تصنيع أدوية الأورام.. ونتجاوز كل الآثار السلبية الموجودة فى هذا الأمر".. وفيما يلى موجز أخبار مصر أهم الأخبار.

 

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على ضرورة الجدارة الخاصة بالمنتج الدوائى الذى يخرج من مدينة الأدوية بداية من علبة الدواء، قائلا: "علبة الدواء الخارجة من المدينة الجديدة يجب أن تكون مميزة ويمكن لمركز الوثائق المؤمنة المساعدة فى هذا الأمر، بحيث يكون معروفا بأن هذه العلامة الخاصة بالمدينة الجديدة لا يمكن العبث بها".

 

وأضاف: "كنت بزعل لما يتقال المضاد الحيوى بتاع بره.. لأ لازم يكون عندنا ده فى مدينة الأدوية الجديدة.. الحاجة اللى تطلع هنا 100 % كفاءة وجدارة مش 99.9 % .. والتكلفة المالية للمصانع فى مدينة الأدوية تكلفة كبيرة .. مليارات كتير .. بتكلم بمنتهى الصراحة.. الهدف مش استثمارات وبيع للناس.. لازم يكون لدينا قدرة حقيقة فى إنتاج الدواء بأعلى درجات.. والمضاد الحيوى الذى يتم إنتاجه في مدينة الأدوية لا يقل كفاءة أو جدارة عن مضاد حيوى مثيله فى أى مكان فى العالم".

 

 

من جانبه، كشف الدكتور مصطفى مدبولى،  رئيس مجلس الوزراء، عن الانتهاء من إنشاء أول مصنع لتصنيع مشتقات البلازما بنهاية 2022، وقال: بنهاية 2022 سيكون لدينا أول مصنع متكامل لهذا الموضوع في العاصمة الإدارية وبالفعل تم البدء في إنشاء المصنع.

 

وقال رئيس الوزراء إن الحكومة تستهدف خلال المرحلة القادمة زيادة مراكز تجميع البلازما، مشددا على أن هذه الصناعة نقلة نوعية لمصر، مضيفا: "مشروع تصنيع مشتقات البلازما توجه أمن قومي لتأمين الأدوية الدقيقة وشديدة التعقيد التي تساهم في العديد من الأمراض".

 

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : خالد صلاح عن صناعة الدواء في مصر: السيسي جمع كل أحلام الأمة المستحيلة وحققها في سنوات معدودة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر مصر -صوت الامة كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار مصر العاجلة - Egypt News : وزير الأوقاف يعلن إقامة صلاة العيد بالساحات المحددة بأسوار والمساجد الكبرى
التالى اخبار مصر العاجلة - Egypt News : تعرف على عناوين مراكز تلقى لقاح كورونا بالمحافظات ومواعيد العمل