اخبار العالم حصريا : مصر.. "مومياوات ملكية" تتسبب بإغلاق محطة مترو

اخبار العالم اخبار العالم حصريا : مصر.. "مومياوات ملكية" تتسبب بإغلاق محطة مترو مصدر الخبر - اخبار العالم -روسيا اليوم مع تفاصيل الخبر مصر.. "مومياوات ملكية" تتسبب بإغلاق محطة مترو :

مصر..

مصر..

اخبار العالم اليوم - Reuters

تابعوا RT علىRT
RT

أعلنت الإذاعة الداخلية لمحطة مترو الأنفاق في مصر عدم توقف القطارات بالخطين الأول والثاني يوم السبت 3 إبريل الجاري في محطة السادات.

إقرأ المزيد

مصر.. زيادة جديدة في أسعار تذاكر خطوط مترو الأنفاق (فيديو)

وأوضحت الإذاعة أن سبب غلق المحطة هو فعاليات استقبال موكب نقل المومياوات الملكية بالمتحف المصري بداية من الساعة 12 ظهرا حتى التاسعة مساء السبت، مؤكدة أنه سيتم غلق المحطة بالكامل مع استمرار حركة القطارات بباقي المحطات بشكل طبيعي.

وتتجه الأنظار المحلية والدولية لمصر، يوم السبت المقبل، مع انطلاق الحدث العالمي "موكب المومياوات الملكية"، والذي يشهد نقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارات.

ومن المقرر أن يبدأ مسار الموكب من المتحف المصرى بميدان التحرير، مرورا بميدان سيمون بوليفار وكورنيش النيل بحي السيدة زينب ومصر القديمة، وصولا لمتحف الحضارات، بواسطة عربات صنعت خصيصا لنقل مومياوات الملوك الفراعنة في موكب مهيب من مكان عرضها الحالي بالمتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

ومن المتوقع أن تخلو شوارع العاصمة في هذا اليوم من المارة والسيارات، وسوف يتزامن مع موكب المومياوات الملكية افتتاح القاعة المركزية وقاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومي للحضارة المصرية وتجهيزها خصيصا لذلك الحدث بهدف الحفاظ على سلامة المومياوات.

المصدر: اليوم السابع

تابعوا RT علىRT
RT

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار العالم حصريا : مصر.. "مومياوات ملكية" تتسبب بإغلاق محطة مترو او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار العالم -روسيا اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار العالم المبعوثة الأممية إلى بورما تحذر من "حرب أهلية'' وأونغ سان سو تشي تمثل أمام القضاء
التالى اخبار العالم حصريا : الكويت.. قرار مشروط يتعلق بمستحقات نهاية الخدمة للوافدين