اخبار مصر العاجلة - Egypt News : برلماني: افتتاح مدينة الدواء خطوة جيدة للقضاء على احتكار الأدوية

اخبار مصر العاجلة - Egypt News : برلماني: افتتاح مدينة الدواء خطوة جيدة للقضاء على احتكار الأدوية
اخبار مصر العاجلة - Egypt News : برلماني: افتتاح مدينة الدواء خطوة جيدة للقضاء على احتكار الأدوية

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصر اليوم : الخميس 1 أبريل 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة - Egypt News : برلماني: افتتاح مدينة الدواء خطوة جيدة للقضاء على احتكار الأدوية


قال النائب حسن عمر، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لمدينة الدواء بمنطقة الخانكة، اليوم الخميس، يُعد نقلة نوعية كبيرة في مجال الصحة، مؤكدًا أن افتتاحه في هذا التوقيت له أهمية كبرى في ظل ما نعانيه من جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف "عمر" في بيان له، أن المدينة سوف تقوم بتصنيع أدوية متعلقة بفيروس كورونا، وكذلك أدوية الأمراض المزمنة مثل الضغط والقلب، فضلًا عن توفير كافة المستلزمات والأجهزة الطبية التي تساعد فى القضاء على أزمة نقص الأدوية والتي انتشرت بكثرة في الأونة الأخيرة.

وأكد عضو مجلس النواب عن دائرة الخانكة، أن مدينة الدواء خطوة جيدة من قِبل الدولة والقيادة السياسية الحكيمة للقضاء على إحتكار الأدوية، بالإضافة إلى جذب الاستثمارات العالمية في هذا القطاع الحيوي الهام من خلال زيادة الصادرات في مختلف دول العالم.

وكان قد افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مدينة الدواء، وهي من بين أحد أهم المشروعات القومية التى سعت الدولة لتنفيذها لامتلاك القدرة التكنولوجية والصناعية الحديثة في هذا المجال الحيوي مما يتيح للمواطنين الحصول على علاج دوائي عالى الجودة وآمن، ويمنع أي ممارسات احتكارية ويضبط اسعار الدواء، وذلك دعمًا للجهود التي تقوم بها الدولة في مجال المبادرات والخدمات الطبية والصحية المتنوعة للمواطنين.

وتعد مدينة الدواء من أكبر المدن من نوعها على مستوى الشرق الأوسط على مساحة ١٨٠ ألف متر مربع، وهي مزودة بأحدث التقنيات والنظم العالمية في إنتاج الدواء لتصبح بمثابة مركز إقليمي يجذب كبرى الشركات العالمية في مجال الصناعات الدوائية واللقاحات.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : برلماني: افتتاح مدينة الدواء خطوة جيدة للقضاء على احتكار الأدوية او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار مصر |الفجر كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار الحوادث " مصر للطيران تسيّر 38 رحلة بينهم 4 رحلات شحن جوي.. اليوم  "
التالى اخبار مصر اليوم - القاهرة : بث مباشر.. لحظة وصول لقاح أسترازينيكا إلى مصر