اخبار الفن و اخبار الفنانين : رسائل من العالم السفلي وسامدي الصغير يفتتحان عروض النسخة الـ 13 لبانوراما الفيلم الأوروبي

اخبار الفن اخبار الفن و اخبار الفنانين : رسائل من العالم السفلي وسامدي الصغير يفتتحان عروض النسخة الـ 13 لبانوراما الفيلم الأوروبي مصدر الخبر - اخبار الفن -صدى البلد مع تفاصيل الخبر رسائل من العالم السفلي وسامدي الصغير يفتتحان عروض النسخة الـ 13 لبانوراما الفيلم الأوروبي :

اخبار الفن اليوم تشهد سينما زاوية بعماد الدين، وجالاكسي المنيل اليوم، الافتتاح الرسمي لعروض وفعاليات النسخة الـ 13 لبانوراما الفيلم الأوروبي، التي تقوم في ظل ظروف استثنائية بعد تأجيل مرتين بسبب جائحة كورونا.

عروض اليوم الأول 

بدأت عروض البانوراما ظهر اليوم، بعرض فيلم "رسائل من العالم السفلي"، ثم يليه الفيلم الفرنسي "جاجارين-  Gagarine"، الذي شارك في النسخة الماضية من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وذلك في سينما زاوية.

وفي نفس التوقيت يعرض فيلم "سامدي الصغير- Little Samedi"، في سينما جالاكسي بالمنيل، ويليه فيلم "الزمن السعيد- La belle époque".

تفاصيل عروض البانوراما 

487.jpg

تستمر فعاليات البانوراما، من اليوم وحتى 10 أبريل الجاري، وتحتفي هذا العام بالمخرج البولندى كريستوف كيشلوفسكى، بعرض مجموعة من أفلامه منها "فيلم قصير عن القتل" و"فيلم قصير عن الحب" و"ثلاثية الألوان" الأزرق- الأبيض - الأحمر التي ترمز إلى مبادئ الحرية، الإخاء، المساواة.

يعرض بالبانوراما 45 فيلما ضمن ثلاث أقسام وهم قسم الأفلام الروائية الطويلة وقسم الأفلام التسجيلية وقسم "مخرجون صاعدون".

بسبب الظروف التي فرضتها جائحة كورونا، لم يتمكن القائمون على البانوراما، من دعوة نجوم وصناع الأفلام لحضور الفعاليات مع الجمهور، مع الاضطرار إلى إلغاء المناقشات والندوات التي كانت تقام عقب العروض يوميا.

كواليس البانوراما وتصريحات الشركاء 

488.jpg

وقالت ملك مقار، منسق عام البانوراما، في تصريحات خاصة لصدى البلد، إن ظروف وباء كورونا لكن من المهم أيضا أن تستمر السينما في عملها، وتشجيع صناع الأفلام على الإبداع.

وأوضحت ملك مقار، أن الجمهور كان مستاءا من احتمالية إلغاء البانوراما هذا العام، وكانت ردود الفعل إيجابية جدا بعد إعادة تحديد موعد جديد للفعاليات، والإقبال والحماس كبيرا جدا.

وأشارت منسق عام البانوراما، إلى أن الهدف الأهم لهم هو عرض الأفلام الأوروبية التي شاركت في مهرجانات ومسابقات عالمية، خاصة أن الإنتاج هذا العام كان غزيرا، ورغم عرض العديد من الأعمال في مهرجان القاهرة والجونة إلا أن هناك العديد من الأفلام لم يعرض ولم يتاح للجمهور العادي مشاهدته.

تتنوع الأفلام ما بين روائي وتسجيلي، ودراما وكوميدي، بين عروض البانوراما، خاصة أن معظم الأفلام المختارة أنتجت ما بين نهاية 2019 وخلال عام 2020، ولم يكن صعبا اختيار 45 فيلما بحسب تصريحات مقار.

فيما أوضحت سلوى الشيخ، ممثلة السفارة السويسرية، إنهم يشاركون للعام الثالث على التوالي في فعاليات البانوراما، بفيلمين حاصلين على العديد من الجوائز.

وأكدت الشيخ في تصريحات خاصة لصدى البلد، إن البانوراما حدث مميز بالنسبة لهم، ويحرصون على المشاركة به، لأنه يتيح إمكانية تبادل ثقافي كبير بين الجمهور المصري والدول الأوروبية.

وأشارت ممثل السفارة السويسرية، إلى أنهم حاولوا تعويض غياب صناع الأفلام هذا العام بسبب جائحة كورونا، بدعم إقامة مجموعة من ورش العمل حول كتابة الأفلام عبر الإنترنت لإتاحة الفرصة للشباب والإبداع.

وأكد جمال أوبيشو، مدير المعهد الفرنسي بمصر، على أن السفارة الفرنسية تدعم البانوراما منذ سنوات عديدة، ماديا وبالتواجد والحضور السينمائي والشخصي، ومحاولة استقدام ممثلين ومنتجين ومخرجين فرنسيين.

وحرص أوبيشو، في تصريحات لصدى البلد، على التعبير عن أسفهم لعدم تمكنهم من استقدام أي من صناع الأفلام بسبب الظروف الصحية، إلا أنهم سعداء بمشاركة فيلم فرنسي في الافتتاح وهو فيلم رائع بحسب وصفه.

وقال أوبيشو، إن ثلث الأفلام المشاركة في البانوراما هذا العام هي من إنتاج فرنسي، معبرا عن أمنيته بفتح دور العرض الفرنسية مرة أخرى وأن تتحسن الأوضاع الصحية لعودة النشاط الثقافي في بلاده.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار الفن و اخبار الفنانين : رسائل من العالم السفلي وسامدي الصغير يفتتحان عروض النسخة الـ 13 لبانوراما الفيلم الأوروبي او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار الفن -صدى البلد كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار الفن - اخبار المشاهير : ماندو العدل يُشيد بموهبة مصطفى درويش والأخير يُعلق :"ربنا رازقني معاه بالنجاح"
التالى اخبار الفن ختام فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية اليوم