اخبار مصر العاجلة - Egypt News : خريطة انتشار القوافل الطبية في المحافظات.. كشف وعلاج لجميع التخصصات

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصر اليوم : الخميس 1 أبريل 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة - Egypt News : خريطة انتشار القوافل الطبية في المحافظات.. كشف وعلاج لجميع التخصصات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق  3 قوافل طبية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة»، اليوم الخميس الموافق 1 أبريل وتستمر على مدار يومين، للكشف والعلاج مجانًا في عدد من التخصصات الطبية.

وتهدف مبادرة حياة كريمة إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجاً في الريف والمناطق العشوائية في الحضر، وتعتمد المبادرة على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التي من شأنها ضمان «حياة كريمة» لتلك الفئة، وتحسين ظروف معيشتهم، والارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للأسر في القرى الفقيرة، وتمكينها من الحصول على كل الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل لتدعيم استقلالية المواطنين.

ويرصد «الوطن» في هذا الصدد، المحافظات التي تنطلق بها القوافل، وأماكن تواجدها بالمحافظات، والتخصصات المتاحة بها، وفقًا لما أعلنته وزارة الصحة والسكان، استمرارًا لسلسلة الخدمات التي يقدمها للقارئ على مدار الساعة.

المحافظات التي تنطلق بها القوافل الطبية التابعة لمبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة»

وتنطلق القوافل الطبية التابعة لمبادرة «حياة كريمة» اليوم في 3 محافظات، وهما:

ـ كفر المدينة، مركز منشأة أبو عمر، بمحافظة الشرقية.

ـ الخير ابرق، مركز الشلاتين، بمحافظة البحر الأحمر.

ـ تنيدة، مركز بلاط، بمحافظة الوادي الجديد.

التخصصات المتاحة بالقوافل الطبية ضمن «حياة كريمة»

وتتيح القوافل الكشف على المواطنين في 12 تخصصًا وهي:

ـ العظام.

ـ الجراحة.

ـ الرمد.

ـ الأسنان

ـ نساء وولادة.

ـ خدمات تنظيم الأسرة.

ـ الباطنة.

ـ خدمات الأشعة والتحاليل.

ـ القلب.

ـ الأطفال.

ـ الأنف.

ـ الجلدية.

وأضافت الوزارة، أن القوافل الطبية لمبادرة «حياة كريمة»، توفر صيدلية بها كل الأدوية.

جدير بالذكر أن هذه القوافل الطبية، تأتي ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «حياة كريمة»، لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

وتعد «حياة كريمة» مبادرة متعددة في أركانِها ومتكاملة في ملامِحِها، وتنبُع من مسؤولية حضارية وبُعد إنساني قبل أي شيء آخر، فهي أبعدُ من كونها مبادرة تهدفُ إلى تحسين ظروف المعيشة والحياة اليومية للمواطن المصري، لأنها تهدف أيضا إلى التدخل الآني والعاجل لتكريم الإنسان المصري وحفظ كرامته وحقه في العيش الكريم، كونه كان خير مساند للدولة المصرية في معركتها نحو البناء والتنمية.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : خريطة انتشار القوافل الطبية في المحافظات.. كشف وعلاج لجميع التخصصات او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار مصر -الوطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار مصر العاجلة - Egypt News : طريقة تجديد اشتراك الإنترنت من WE إلكترونيا
التالى اخبار مصر اليوم - القاهرة : بث مباشر.. لحظة وصول لقاح أسترازينيكا إلى مصر