اخبار مصر العاجلة - Egypt News : «التعليم» تخصص خطا ساخنا لتلقي استفسارات كورونا

اخبار مصر العاجلة - Egypt News : «التعليم» تخصص خطا ساخنا لتلقي استفسارات كورونا
اخبار مصر العاجلة - Egypt News : «التعليم» تخصص خطا ساخنا لتلقي استفسارات كورونا

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصر اليوم : الخميس 1 أبريل 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة - Egypt News : «التعليم» تخصص خطا ساخنا لتلقي استفسارات كورونا

خصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاً ساخناً لتلقي أي استفسارات من الطلاب والمعلمين حول فيروس كورونا المستجد، مشددة على ضرورة تكثيف الإجراءات الاحترازية في المدارس كتعقيم الفصول الدراسية والحفاظ على التباعد الاجتماعي بين الطلاب.

وأوضحت الوزارة أن رقم الخط الساخن هو (105)، مؤكدة أنه سيتم غلق أي فصل أو مدرسة يظهر فيها أي إصابات بفيروس كورونا بين الطلاب.

وشددت الوزارة على ضرورة الإلتزام بتعقيم الفصول الدراسية بشكل مستمر.

«التعليم»: طبيب زائر في كل مدرسة للاطمئنان على الطلاب

وتابعت الوزارة، أن هناك بعض التعليمات يجب على الطلاب اتباعها في التعامل مع الحالات الإيجابية، أهمها تطبيق العزل المنزلي، ومتابعة يومية مع الطبيب، مشيرة إلى ضرورة غسل الأيدي بالمطهرات بشكل مستمر.

وفي سياق متصل، انتظمت الدراسة، اليوم، بجميع المدارس، وسط تنفيذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، عقب عقد الامتحانات الشهرية لطلاب صفوف النقل، من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي.

وحثت الوزارة، مديريات التربية والتعليم، في مختلف المحافظات على ضرورة الاتزام بالإجراءات الاحترازية، وقياس درجة حرارة الطلاب والمعلمين، قبل السماح لهم بدخول المدارس، إضافة إلى تخصيص طبيب زائر في كل مدرس للإطمئنان على صحة الطلاب، وعدم تداول الأدوات المدرسية بين الطلاب في الفصول الدراسية تجنبا ًلنقل العدوى.

ولفتت الوزارة إلى أن الامتحانات الشهرية لطلاب صفوف النقل، عن شهر مارس، سارت بصورة منتظمة دون أي معوقات، موضحة أن الأسئلة جاءت في مستوى الطالب المتوسط.

«شوقي»: إعلان المقررات الدراسية ودرجات التحسين في الامتحانات التجريبية قريباً

وفي سياق منفصل، أكد الدكتور طارق شوقي، أنه سيتم عقد امتحانات شهرية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي في شهر أبريل المقبل، موضحاً أن الامتحانات الشهرية ليست نجاح ورسوب، بل تقيس مستوى الطالب التنافسي.

وأضاف «وزير التعليم» في تصريحات له، أن الوزارة حريصة على الاستعداد الكافي لعقد امتحانات الثانوية العامة، مؤكداً أن الامتحانات ستعقد إلكترونياً في المدارس، وسط إجراءات وقائية مكثفة، مشيراً إلى أن الوزارة ستعلن المقررات الدراسية ودرجات التحسين في الامتحانات التجريبية قريباً.

 

 

 

 

 

 

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : «التعليم» تخصص خطا ساخنا لتلقي استفسارات كورونا او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار مصر -الوطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار الحوادث القبض على تشكيل عصابى للاتجار في الأعضاء البشرية بالقاهرة
التالى اخبار مصر العاجلة - Egypt News : «عز العرب» تفوز بجائزة التطور البارز لـ«أستون مارتن» بالشرق الأوسط