اخبار الفن و اخبار الفنانين : بسبب اللحية... خلاف بين تامر فرج والمراجع الأثري لمسلسل "الملك"

اخبار الفن اخبار الفن و اخبار الفنانين : بسبب اللحية... خلاف بين تامر فرج والمراجع الأثري لمسلسل "الملك" مصدر الخبر - اخبار الفن -فى الفن مع تفاصيل الخبر بسبب اللحية... خلاف بين تامر فرج والمراجع الأثري لمسلسل "الملك" :

اخبار الفن اليوم دخل الفنان تامر فرج في نقاش مع الباحث الآثري أحمد السنوسي، المراجع التاريخي لمسلسل "الملك".

كان تامر فرج نشر فيديو عبر حسابه على Facebook وجه من خلاله رسالة إلى صناع المسلسل، موضحا أنه حزن بعد ظهور الممثلين بلحى والممثلات بشعر مصبوغ ومموج، وهذه الأمور ليست تفاصيل صغيرة كما يظن صناع العمل ولكنها من أهم تفاصيل المسلسل التي تم إغفالها، وأكد أنه يتحدث من صميم عمله كمرشد آثار لمدة 15 عاما، وكدارس مخضرم للآثار.

نرشح لك: تامر فرج ينتقد مسلسل "الملك": غيران ومحروق دمي (فيديو)

ورد الباحث الآثري أحمد السنوسي من خلال حسابه على Facebook على ما قاله فرج وكل الانتقادات التي طالت المسلسل قائلا: "إلى السادة غير الفاهمين ومدعين علم وهم أجهل ما يكون كثرت الأحاديث حول الذقن وأن المصري القديم لم يكن صاحب ذقن وأقول لهم هل أنتم باحثين أم مجرد أبطال على الفيسبوك؟ رأيكم هذا لن يهزني في شيء لأنني أعرف ما أعمل جيدا".

واستعان السنوسي بصور من جداريات لصاحب مصنع بيرة، وطبيب مصري قديم وظهرا لديهما لحية.

ليرد عليه تامر فرج ويوضح له بعض النقاط أهمها أن المصري القديم كان يرى أن الذقن والرأس من الدنس الذي لا يصح، وكانوا يتطهرون بالحلاقة، لذا فمن الطبيعي أن يكون الملك أحمس وهو أقدس وأطهر جسد على الأرض بالنسبة للمصري القديم، لا يظهر بلحية.

وأما عن فكرة وجود رسومات على الجداريات وبها أشخاص لديهم لحية رد عليها فرج قائلا، إن الطبيب قد يكون وضع شعرا مستعارا وهو استثناء، وأما الرجل الآخر فيبدو من شكله وطريقه تصفيفة شعره أنه إفريقي وليس مصريا.

صورة


وعاد وعلق تامر فرج على المنشورات والجدال الذي كان بينه وبين أحمد السنوسي قائلا: "ده كان دفاع الأستاذ أحمد السنوسي الباحث الآثاري والمرشد السياحي واللي من الواضح أنه كان المراجع التاريخي لمسلسل الملك أحمس وده ردى عليه.. ولكم الحكم".

وتابع: "واضح أن الغلط ليس عند صناع العمل ولا الشركة المنتجة شركة سينرجي وشركة أروما.. وواضح أن الغلط مش عند عمرو يوسف ولا المخرج حسين المنباوى...الغلط للأسف عند رجل آثار زميل لم يعط الأمانة العلمية حقها بالتحقيق والتدقيق وابداء الرأي الصواب لأصحاب العمل ... وتاني بقول إن شاء الله المسلسل يكسر الدنيا ويبقى فاتحة خير لإنتاج المزيد من هذه النوعية من الأعمال التاريخية وكلامي هو لأخذ الإحتياط وتلافي الأخطاء فى المرات القادمة... مع تمنياتي لكل من شارك فى هذا العمل بالنجاح والتوفيق".

صورة

وكان المسلسل قد تعرض لانتقادات بعد الكشف عن الإعلان الدعائي الأول له، بسبب الملابس التي ظهر بها الأبطال وظهور الرجال بلحية، مما رآه البعض ابتعادا عن الشكل المتعارف عليه للفراعنة.

نرشح لك: بعد برومو مسلسل "الملك" الجمهور يحتفي بـ "المومياء" لـ شادي عبد السلام

مسلسل "الملك" قصة نجيب محفوظ، سيناريو وحوار خالد دياب وشيرين دياب، إخراج حسين المنباوي، يشارك في بطولته عمرو يوسف، ماجد المصري، أمينة خليل، صبا مبارك، ريم مصطفى، محمد فراج، سوسن بدر وأمير صلاح الدين.

برعاية كوافير طيبة... سخرية وانتقادات لملابس ريم مصطفى في مسلسل "الملك"

أحمد حلمي ومنى زكي يقلدان مشهدا من "أمير البحار": حبيشنا الموضوع أوي (فيديو)

محمد سعد يستعيد ذكرياته مع عمرو دياب وأحمد حلمي: أصدقاء العمر (صورة)

#حدث_بالفعل ... رتيبة وإنصاف رشدي شقيقتا بطلة أول فيلم عربي اكتشفتا محمد فوزي وأغلق البوليس صالتهما حفاظا على الأمن العام وضاع تراثهما لعدم تصويره

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار الفن و اخبار الفنانين : بسبب اللحية... خلاف بين تامر فرج والمراجع الأثري لمسلسل "الملك" او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار الفن -فى الفن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار الفن و اخبار الفنانين : منزل سيد رجب يخطف الأنظار في مسلسل "لعبة نيوتن".. فما هي حكايته؟
التالى اخبار الفن ختام فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية اليوم