اخبار مصر العاجلة - Egypt News : خطة لتطوير السكة الحديد بـ225 مليار جنيه لتقليل حوادث القطارات

اخبار مصر العاجلة - Egypt News : خطة لتطوير السكة الحديد بـ225 مليار جنيه لتقليل حوادث القطارات
اخبار مصر العاجلة - Egypt News : خطة لتطوير السكة الحديد بـ225 مليار جنيه لتقليل حوادث القطارات

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصر اليوم : الخميس 1 أبريل 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة - Egypt News : خطة لتطوير السكة الحديد بـ225 مليار جنيه لتقليل حوادث القطارات

أكد الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن الوزارة تنفذ خطة شاملة لتطوير وتحديث منظومة السكة الحديد بكافة جوانبها بتكلفة إجمالية تبلغ 225 مليار جنيه، لتقليل حوادث القطارات، وتقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب المسافرين على جميع خطوط السكك الحديدية على الوجهين القبلي والبحرى.

وتشمل خطة التطوير تحديث نظم كهربة الإشارات والاتصالات ووحدة التحكم المركزي، وتجديد القضبان، وتحسين ورفع كفاءة المحطت، إضافة إلى تحديث المزلقانات، وتحويلها للعمل إلكترونيًا، وإعادة تأهيل وصيانة وتشغيل الجرارات، وتحديث أسطول عربات القطارات القديمة بأخرى جديدة.

وقال «الوزير»، في تصريحات لـ«الوطن»، إن «جميع مشكلات السكة الحديد سيتم حلها، ولن نقبل بأي أخطاء بشرية مرة أخرى»، لافتاً إلى أن جميع قطارات السكة الحديد تقل يومياً نحو مليون راكب.

وأشار وزير النقل إلى استقبال 110 جرارات أمريكية جديدة خلال الفترة الماضية، و292 عربة قطار روسية جديدة من إجمالي 1300 عربة، ضمن خطة تحديث منظومة الجر، لتقليل حوادث القطارات.

وطالب «الوزير» خلال لقاءه بجميع طوائف التشغيل بالسكة الحديد الثلاثاء الماضي، بأن يكون التعامل مع الركاب على أعلى مستوى، وأن يتم الالتزام بالقانون في مختلف المواقف، وأن يلتزم الجميع بتأدية كافة الواجبات الموكلة إليهم، فضلًا عن احترام حقوق الراكب.

وأكد وزير النقل على ضرورة أن يعمل الجميع لتصبح هيئة السكك الحديدية واحدة من افضل الهيئات، من خلال ما تقدمه من خدمات، ومن خلال الانضباط والتعامل الجيد مع الركاب، مؤكداً أنه لن يتهاون في محاسبة أي مقصر في واجباته صغيراً كان أو كبيراً.

وأوضح الوزير، أنه تم الانتهاء من تطوير وإعادة تأهيل 109 عربات قطار مطورة من إجمالى 200 عربة، لافتًا إلى أنه شدد على ضرورة عدم السماح لأي راكب باستقلال القطارات دون دفع قيمة تذكرة القطار.

وشدد وزير النقل على أن المواطن سيشعر بخدمة متميزة خلال الفترة القليلة المقبلة في السكة الحديد.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : خطة لتطوير السكة الحديد بـ225 مليار جنيه لتقليل حوادث القطارات او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار مصر -الوطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مدبولى: الرئيس السيسي وجه بالعمل على توفير الرعاية الصحية لجميع المواطنين
التالى اخبار مصر اليوم - القاهرة : بث مباشر.. لحظة وصول لقاح أسترازينيكا إلى مصر