اخبار الحوادث " «مستقبل الوظائف في ظل الذكاء الاصطناعي».. ندوة بجامعة حلوان "

اخبار الحوادث " «مستقبل الوظائف في ظل الذكاء الاصطناعي».. ندوة بجامعة حلوان "
اخبار الحوادث " «مستقبل الوظائف في ظل الذكاء الاصطناعي».. ندوة بجامعة حلوان "

اخر اخبار الان :اخبار الحوادث " «مستقبل الوظائف في ظل الذكاء الاصطناعي».. ندوة بجامعة حلوان " من المصدر : اخبار اليوم

نظم نادي ريادة الأعمال بجامعة حلوان، ندوة علمية بعنوان "مستقبل الوظائف في ظل الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي"، وذلك تحت رعاية  الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، والدكتورة منى فؤاد عطية  نائب رئيس الجامعة  للدراسات العليا والبحوث، وإشراف  الدكتورة إيمان أبو طالب مدير النادي، حاضر في الندوة الدكتور محمد خليف استشاري الابتكار وريادة الأعمال والتحول الرقمي وعضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ورئيس محور الابتكار  بالغرفة. 

حضر الندوة لفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب من جامعة حلوان، والجامعات المصرية والجامعات الدولية.

وأكد الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، أهمية التحول الرقمي في ظل التوجه العام للدولة وهو ما ينعكس بدوره على الوظائف وسوق العمل، حيث يتطلب ذلك تفكيرًا استراتيجياً يعتمد على الابتكار والإبداع، بما يتوافق ومتطلبات سوق العمل ما من شأنه أن يجذب المبتكرين والقادرين والمبدعين على إضافة قيم جديدة من خلال الأفكار والخبرات وتنوع الابتكار والاسهامات. 

اقرأأيضا||جامعة حلوان تواصل جهود تدشين برنامج محو الأمية في منطقة كفر العلو

وأشارت الدكتورة منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة، أن سوق العمل مؤخرًا تغير بشكل كبير وأصبح يعتمد على الرقمية التي تساهم في توفير الوقت والجهد وكسر البيروقراطية، وهو ما تسعى الجامعة لتحقيقه في كافة جوانبها، وإكساب خبراته لطلابها وأساتذتها. 

وأوضحت  الدكتورة إيمان أبو طالب، أن الندوة تناولت العلاقة بين التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف وكيفية تحويل المشاكل إلى فرص حقيقية لحل المشكلات على المستوى المحلي، وبالتالي إيجاد فرص عمل جديدة في سوق العمل المصري للشباب. 

وأكد الدكتور محمد خليف أن نادي ريادة الأعمال بجامعة حلوان  يلعب دوراً هاماً فى ذلك من خلال إعداد وتأهيل الشباب ليصبحوا كوادر تستطيع انشاء الشركات الناشئة، كما أبرز أهمية  دور أعضاء هيئة التدريس المؤهلين في توجيه الطلاب بالجامعة من خلال غرس فكر ريادة الأعمال داخل الطلاب من خلال العمل الرقمى حتى يصبح لمصر كوادر مؤهلة تتمكن من تصدير الخدمات الرقمية بصفة عامة والمبتكرات المصرية بصفة خاصة.

كما أكد خليف على هذه المقولة (لا وجود لمن لم يستوعب الفرصة)، والفرصة هنا الوظائف المستقبلية ومجالات العمل التى يحتاجها سوق العمل ويتم ذلك من خلال تكوين فرق عمل من جميع تخصصات كليات الجامعة وطرح أفكار ريادية جديدة ودعمهم بالدورات التدريبية والتشجيع الدائم. 

وأكد أن التحول الرقمي ليس حكر على التقنية ولكن الأهم هو العنصر البشرى، وأوضح خليف أهمية التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي في مجال التعليم من خلال ثلاث عناصر رئيسية هى ( التكنولوجيا الرقمية ) من خلال  استخدام البرامج المتخصصة فى العملية التعليمية و ( نموذج الأعمال ) متمثل فى المبانى ولكن الاعتماد الأكبر، على الفضاء الالكترونى، ( القيمة المضافة ) من خلال تطبيقات التحول الرقمى والتى لعبت دور هام فى حماية جميع أطراف العملية التعليمية من خلال التباعد الاجتماعي  وتقليل نسبة الإصابة بالأمراض .

وقد تم الاتفاق على إجراء مقابلة بين المسئولين بنادى ريادة الأعمال بجامعة حلوان وغرفة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات  لتنفيذ مبادرات لبحث سبل توفير  فرص تدريب لطلاب الجامعة  خلال الدراسة لاستيعاب فرص الوظائف المستقبلية التى تتماشا مع التحول الرقمى والذكاء  الاصطناعى ليكونوا رواد أعمال، هذا بالإضافة الى الاتفاق  على تنفيذ ندوات ومبادرات تتناول التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي  لأصحاب الهمم عن طريق البرنامج الناطق للاعاقة البصرية ولغة الاشارة للإعاقة السمعية . 

 أعد الندوة وأدار المداخلات  منسق عام الندوة الدكتور  وليد شعبان مصطفى الاستاذ بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان وخبير التدريب والتأهيل للمشروعات الصغيرة بنادى ريادة الأعمال بجامعة حلوان.

اخر اخبار :اخبار الحوادث " «مستقبل الوظائف في ظل الذكاء الاصطناعي».. ندوة بجامعة حلوان " من المصدر : اخبار اليوم

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار الحوادث " «مستقبل الوظائف في ظل الذكاء الاصطناعي».. ندوة بجامعة حلوان " او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار مصر اليوم - القاهرة : كيفية التسجيل على موقع بطاقة الخدمات المتكاملة 2021 بالرقم القومي بالتفصيل
التالى اخبار مصر اليوم - القاهرة : بث مباشر.. لحظة وصول لقاح أسترازينيكا إلى مصر